قال رئيس الشركة القابضة للنسيج، أحمد مصطفى، إن مجلس الوزراء وافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مراحل تطوير صناعة الغزل والنسيج وفقا للدراسة التي وضعها مكتب وارنر الأمريكى، مضيفا أن هذه المرحلة ستطبق على 9 شركات فقط وهى شركات الحلج وكبس الأقطان.

وأضاف مصطفى، فى تصريحات صحفية على هامش حفل إفطار النقابة العامة للنسيج السنوى مساء السبت بمقر نادى إيسكوا بشبرا الخيمة،  وبحضور وزيرى القوى العاملة محمد سعفان، ووزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوي، أن المرحلة ستكلف مليار جنيه وسيتم تمويله من ميزانية الدولة 2017 - 2018، موضحا أنه تم طرح مناقصة لتنفيذ هذه المرحلة وسيتم الإعلان عن الفائز بها 14 يوليو المقبل وبدء التنفيذ فورا.

وذكر رئيس الشركة القابضة للنسيج، أنه لن يتم حتى الآن طرح شركات تابعة للغزل والنسيج فى البورصة، مضيفا أن الحكومة تعمل على طرح الشركات التى تحققا ربحا.

وأشار إلى أن قرار تعويم الجنيه أثر بالسلب والإيجاب على صناعة النسيج في مصر حيث ضاعف من معدلات التصدير خلال الآونة الأخيرة ، كما ساهم فى زيادة أسعار الأقطان والغزول المستورة من الخارج.

بدوره قال رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عبد الفتاح إبراهيم، أن النقابة والشركة القابضة تتفاوضان مع وزارة المالية ووزارة قطاع الأعمال العام لصرف الدفعة الثانية من المكأفأة السنوية لعمال الغزل والنسيج قبل عيد الفطر المبارك.

وأوضح إبراهيم، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم عدد 45 عامل وعاملة تقديرا لججهودهم في خدمة زملائهم العمال من خلال العمل النقابي، مضيفا أن النقابة العامة واللجان النقابية تحمل على عاتقها مسئولية كبيرة تجاه ما يقرب من 60 ألف عامل يعملون في صناعة النسيج.

اقرأ المزيد

مصر تجدد عمل 685 أستاذ جامعي في السعودية

يعملون في 7 جامعات مختلفة بالسعودية..





0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك