تعرض فرقة «استوديو الورشة» في التاسعة من مساء الاثنين العرض المسرحي «هاملت يعود» وذلك على مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي.

تقوم فكرة العرض على أن الفرقة تسعى للتخلص من سيطرة المخرج ،وذلك من خلال إقامة عرض مستقل لها.

عرض «هاملت يعود» من تأليف محمد فاروق ورؤية محمود صديق أما الإخراج لأحمد راسم.

سعر تذكرة المسرحية 20 جنيها لأعضاء ساقية الصاوي، و25 جنيها لغير الأعضاء.. وجدير بالذكر أن أرقام التذاكر تسقط فى تمام الثامنة والنصف قبل بدء العرض بنصف ساعة، لذا عليك ألا تتأخر عن ميعاد العرض المعلن.

يشار إلى أن هدف فرقة «أستوديو الورشة» هو التركيز على القيمة المجتمعية، الذي تسعى الفرقة لإيصاله إلى المشاهدين من خلال عروضها التي بدأت عام 2008.

«هاملت» تعتبر شخصية من الشخصيات الشهيرة في مسرحيات الكاتب الانجليزي شكسبير وواحدة من أهم مسرحياته التراجيدية ويعلق في ذهن البعض بل أعتقد الأغلب منا جملة هاملت الشهيرة في المسرحية «To be or not to be»أو « أكون أو لا أكون».

ووضعت الكثير من الفرق المسرحية رؤى جديدة لشخصية هاملت داخل عروضها منها عرض «هاملت يعود» الذي تحدثنا عنه. ومنها عرض «أنا هاملت» الذي قام بإعداده وإخراجه هانى عفيفى وكان من إنتاج استوديو مسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة، «هاملت المليون» للمخرج خالد جلال، «يا هاملت» للمخرج محمد الصغير، و« نصف ساعة هاملت» للمخرج محمد عبد الرحمن الشافعي.

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»