اعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفّار، التقرير المقدم من مدير عام التعاون الدولي، بغدادي إمام، الخاص باللجنة الفنية المشكلة لفحص المشروعات البحثية المقدمة من الجامعات المصرية في مجالي الزراعة والطب البيطري.

وتهدف اللجنة إلى تحسين كفاءة استخدام المياه في الزراعة بصورة مستدامة، وتحسين سلالات الحيوانات لزيادة الإنتاج الحيواني، وتطوير التجمعات الإنتاجية لصغار المزارعين في قطاعات الإنتاج النباتي والحيواني، ودعم الإرشاد الزراعي، وتطوير الحاصلات الزراعية القابلة للتصدير، ودعم القدرة التنافسية للزراعة المصرية في الأسواق الدولية، ووسائل مكافحة الأمراض الحيوانية والآفات النباتية، ومراعاة البعد البيئي والصحي.

وتضمن التقرير توفير الدعم المالي اللازم من خلال اتفاقية موقعة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى 200 ألف جنيه، علمًا بأنه يمكن للجامعات التقدم باحتياجات كلياتها من الأجهزة المعملية من خلال الوزارة؛ وذلك لدراسة مدى إمكانية تمويلها، وسيتم اتخاذ قرار الشراء بشأن الأجهزة المعملية في مجالي الزراعة والطب البيطري في ضوء المعايير التي ستضعها اللجنة للجامعات.

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالي: نسعى لتشكيل الطالب سياسيا ودينيا

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، إن تطوير التعليم الجامعي وما قبل الجامعي يشكل حجر الزاوية في حل مشكلات المجتمع المصري ويحدث نهضة شاملة...



0
0
0
0
0
0
0