بعد موسم تاريخي، حقق فيه لقب الليجا ودوري أبطال أوروبا وفي انتظار المزيد من البطولات هذا العام، أكدت صحيفة «أبولا» البرتغالية خبر رحيل رونالدو عن ريال مدريد، الأمر الذي أثار دهشة كبيرة بين مشجعي النادي الملكي.

تواردت الأنباء عن اقتراب الرحيل عن إسبانيا بعد أيام قليلة من تحقيق فوز تاريخي على يوفنتوس وتسجيل رقم جديد في أغلى البطولات الأوروبية بتحقيقه اللقب مرتين متتاليتين بالمسمى الجديد.

سبب الرحيل

أرجعت الصحيفة سبب قرار رونالدو الذي لا رجعة فيه لغضبه من إجراءات النيابة العامة في إسبانيا واتهامه بالتهرب الضريبي.

سجل رونالدو المالي لم يلحظ فيه تهرب من قبل، إلا أن مكتب المدعي العام، أعلن الثلاثاء الماضي أن رونالدو متهرب من دفع 14.7 مليون يورو لمصلحة الضرائب بإسبانيا.

ماذا سيخسر رونالدو؟

اقترن اسم رونالدو منذ قدومه إلى الريال في العام 2009 بالأرجنتيني ليونيل ميسي، واشتدت المنافسة بينهما؛ فاقتصرت جائزة أفضل لاعب في العالم منذ ذلك العام وحتى اليوم على اللاعبين، فحققها ميسي أربع مرات متتالية من العام 2009 وحتى 2012 وفاز بها رونالدو في العامين 2013 و2014، فيما فاز بها ميسي عام 2015 ليعود رونالدو ويحققها للمرة الرابعة في مسيرته عام 2016.

ما يلوح في الأفق هو انتقال رونالدو إلى الدوري الصيني، ما يعني انتهاء المنافسة بينه وبين ميسي وافتقاده اللقب الفردي الأهم بالنسبة له «الكرة الذهبية».

اقرأ المزيد

أبرزها ميسي.. أسباب توّجت رونالدو بلقب الأفضل في العالم

عام استثنائي عاشه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، رغم إخفاقه المحلي وتراجع مستواه الفني والبدني.

من يستطيع الحصول على رونالدو؟

يدخل باريس سان جيرمان إلى جانب مانشستر يونايتد في صراع الحصول على خدمات هداف ريال مدريد التاريخي، وهما أحد الأندية الأوروبية التي تستطيع تحمل نفقات البرتغالي رونالدو، وتتوقع الصحف المقربة من الريال أن يطلب النادي 400 مليون يورو، الأمر الذي يصعب تحقيقه خاصة مع تقدم رونالدو في العمر «32 عام».

من سيعوض رونالدو؟

يتسائل الكثيرون من أنصار ريال مدريد عن البديل الذي يعوض رحيل رونالدو -المستبعد هذا الصيف-.

والأقرب لهذه المهمة وفق تقارير صحفية هما نجم موناكو، الفرنسي كيليان مبابي ولاعب تشيلسي، البلجيكي إيدين هازارد.

وكشفت تقارير إسبانية بعد اجتماع مدير النادي الفرنسي، فاديم فاسيليف، أن اللاعب الشاب أخبر إدارة النادي برغبته في الانتقال لريال مدريد.

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال