رئيس التحرير أحمد متولي
 محامون يرغبون في مقاضاة «أم حسن» بعد الاعتداء على فتيات داخل المطعم

محامون يرغبون في مقاضاة «أم حسن» بعد الاعتداء على فتيات داخل المطعم

طالب المحامي أسامة الجوهري، الفتيات المعتدى عليهن بمطعم أم حسن، بعدم ترك حقهن، قائلا :«اوعو تسيبو حقكم احنا لو في بلد محترمة كل سلسلة مطاعم أم زفت تتقفل صدقوني».

وناشد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، النشطاء بشن حملة موسعة لمقاطعة المطاعم المشبوهة، مطالبا الفتيات المعتدى عليهن بتقديم بلاغات للنيابة.

وفي السياق ذاته أبدى المحامي خالد المصري، استعداد مكتبه للدفاع عن الفتيات كعمل حقوقي بحت قائلا:«بصرف النظر عن خسة الفعل والسلوك فإن الفعل من الناحية القانونية يشكل جرائم إحتجاز إناث دون وجه والبلطجة ضدهم وضرب وسب وقذف».

واتهمت مجموعة فتيات، بعض العاملين بمطعم «أم حسن» بمدينة نصر  بالاعتداء عليهن مع مجموعة من الزبائن من بينهم -منتقبات- بالأحزمة.

ونشر البنات الذي يقولون بالاعتداء عليهم تفاصيل الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تقول سلمى أحمد -أحد الضحايا- بأنها كانت برفقة صديقاتها -المنتقبات- وحدث أن اصطدم أحد العمال بصديقتها في مشهد وصفته بالتحرش الصريح.

الموقف تكررمرة أخرى مع صديقة أخرى، مما دفعها لتنبيهه لما فعل، فرد عليها «انتي قليلة أدب»، وتبادلا الشد والجذب بتلك الكلمة.

وقدمت سلسلة مطاعم «أم حسن» اعتذار عن واقعة الاعتداء على منتقبات داخل فرعها بمدينة نصر، مؤكدة أنها لم تكن طرف في الإشتباك مع الفتيات. وقالت في بيان لها إنها لم ولن تكون طرفاً في أي اشتباك حدث مع «الأخوات الفاضلات زبائن المطعم».

ودعت إدارة المطعم الأخوات الفاضلات والأسرة الأخرى لتناول إفطار جماعي معهم لتقديم واجب الاعتذار للمجموعتين بالشكل اللائق بهم وتهدئة الجو في هذا الشهر الكريم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة