أحالت النيابة العامة اليوم الأحد، أسامه أنور طايع الشهير بأسامة سانتوس ونسرين محمد محمد، إلى المحاكمة العاجلة لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة والتحريض علي التظاهر.

وحددت النيابة العامة يوم 24 يونيو الجارى لنظر أولي جلسات محاكمتهما بمحافظة الاسماعيلية.

كانت النيابة قد أُخلت سبيل أسامه أنور طايع الشهير بأسامة سانتوس اليوم في المحضر رقم 3064 اداري ثاني االإسماعيلية بكفالة قدرها ثلاثة الأف جنيه, بتهمة نشر خبار كاذبة والتحريض علي التظاهر وممارسة الضغط علي البرلمان المصري لعدم تمرير اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.
كما حددت جلسة 24 يونيو ايضا لنظر أولي جلسات محاكمة نسرين محمد محمد في المحضر رقم 3076 لسنة 2017 إداري ثان الاسماعيلية وقد

ووجهت النيابة لنسرين محمد جرائم نشر أخبار كاذبة والجهر بالصياح بالطريق العام، علي خلفية القبض عليها أثناء حملها لافتة دون عليها تيران وصنافير مصرية وتم تحرير محضر لها قيد برقم 3076 لسنة 2017.
كانت بعض الأحزاب والحركات السياسية قد أعلنت عن احتجاجها من خلال تنظيم وقفات ومسيرات بيوم الجمعة الماضى أعتراضا على موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بجلسته العامة، بالأربعاء الماضى، على تمرير اتفاقية تعيين الحدود البحرية الموقعة بين مصر والسعودية التي بموجبها تنتقل تبعيه جزيرتي تيران وصنافير للمملكة السعودية.

والجدير بالذكر أنه تم القبض على عشرات المحتجين يوم الجمعة الماضية بالعديد من محافظات الجمهورية وقررت النيابة اخلاء معظمهم بكفالات مالية تراوحت بين 3 و10 آلاف جنية على ذمة القضايا بتهامات عديده أهمها محاولة قلب نظام الحكم ونشر أخبار كاذبة وإهانة رئيس الجمهورية والتظاهر بدون تصريح .

 

 



0
0
0
0
0
1
0

شارك المقال


من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات