نفى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني، والمسئول عن امتحانات الثانوية العامة، رضا حجازى، وجود الجزء الخاص بثورة 25 يناير، وأحداث 30 يونيو، من المنهج الجديد قائلًا: «المنهج الجديد للتاريخ للثانوية العامة، منهج عالمي أكثر منه منهج محلي».

وأضاف حجازى، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الثانوية العامة، أن الكتاب الجديد ذو معايير عالمية وبالتالي من الطبيعي ألا يحتوى على الجزء الخاص بالثورتين.

ونشر في وقت سابق أن زارة التربية والتعليم قررت حذف الفصول الخاصة بثورة 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن آخر ثورة سيكتب عنها هي 23 يوليو 52 وأن باقي الثورات سيكتب تاريخها في المناهج بعد مرور 15 عاما على مرورها.

ويؤدي نحو 589 ألفًا و388 طالبًا، موزعين على 1634 لجنة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تنتهي 24 من نفس الشهر.

وأحدث امتحان التاريخ المقرر على طلاب الثانوية العامة للعام الجاري، حالة من الجدل بسبب سؤال عن بيان للرئيس عبدالفتاح السيسي في 23 يونيو 2013.

وقال أحد أساتذة التاريخ وهو عضو في لجنة التصحيح، أن كل الاجابات الدي دونها طلاب وطالبات الشهادة الثانوية على السؤال المشار إليه صحيحة.

وسادت حالة من اللغط بين الطلاب عقب امتحان التاريخ، بسبب ما اعتقدوه بالتوجيه السياسي للسؤال من قبل واضع الامتحان.

اقرأ المزيد

طلاب الثانوية يشتكون من امتحان «الكيمياء».. و4 حالات إغماء بلجان محافظة المنيا

اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة علمي من امتحان مادة الكيمياء، اليوم الأربعاء..



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك