قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني، رضا حجازى، إن الوزراة تدرس إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائى، وتحويلها إلى سنة نقل عادية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأحد، أن الوزارة حتى الآن لم تتخذ قرار نهائي في جعل الصف السادس سنة نقل عادية، قائلا: «كل اللى بيتقال عن إلغاء سنة سادسة غير صحيح، الموضوع محل دراسة».

وطالب الإعلاميين والصحفيين؛ التواصل مع المسئولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للتأكد من صحة المعلومات قبل النشر، تجنبًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

كما كشف حجازى، عن معالم كتاب التاريخ لطلاب الثانوية العامة الجديد، احتواءه على معايير عالمية، موضحًا عدم تناوله لأحداث التي وقعت بمصر بعد ثورة 25 يناير.

ونشر في وقت سابق أن زارة التربية والتعليم قررت حذف الفصول الخاصة بثورتي 25 يناير و30 يونيو من منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن آخر ثورة سيكتب عنها هي 23 يوليو 52 وأن باقي الثورات سيكتب تاريخها في المناهج بعد مرور 15 عاما على مرورها.

ويؤدي نحو 589 ألفًا و388 طالبًا، موزعين على 1634 لجنة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تنتهي 24 من نفس الشهر.

وأحدث امتحان التاريخ المقرر على طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، للعام الجاري، حالة من الجدل بسبب سؤال عن بيان 23 يوليو للرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء بصيغة «اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 23 يونيو 2013؟».

اقرأ المزيد

وزارة التعليم تلغي أحداث يناير و30 يونيو من منهج الثانوية

نفى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني، والمسئول عن امتحانات الثانوية العامة، رضا حجازى، وجود الجزء الخاص بثورتي 25 يناير..

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال