كشفت شركة «تويتر» عن تحديث جديد لمنصتها على الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية، يتسم بالبساطة وبأنه أسرع وأسهل للاستخدام.

ويشمل التحديث الجديد كلًا من موقع تويتر على الويب وتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، وكذلك تطبيق لوحة قيادة تويتر «TweetDeck» وتطبيق الويب الجديد «تويتر لايت».

ويتضمن التحديث أن الملف الشخصي والحسابات الإضافية والإعدادات والخصوصية أصبحت في مكان واحد، وسيتم طرح قائمة توجيه جانبية جديدة والاعتماد على علامات تبويب أقل في الجزء السفلي من التطبيق، وهو ما يعني، وفقًا لتويتر، فوضى أقل وتصفح أسهل على نظام آي أو إس.

وقالت الشركة في بيان: «قمنا بتحديث علامتنا التجارية. والآن، بعد الاطلاع على الكثير من ردود الفعل والأفكار التي اقترحتموها، قمنا بتحديث منصتنا لتصبح أبسط وأسرع وأسهل للاستخدام».

وأضافت تويتر: «استمعنا للعديد من الأفكار وأبقينا على المزايا التي أحببتموها، كما قمنا بتحديث أو ابتكار نهج مختلف للخصائص التي لم تفضلوها مسبقا بهدف إصلاح وتحسين المنصة».

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن فتح روابط المقالات والمواقع الإلكترونية عبر متصفح سفاري في تطبيق تويتر، بحيث يمكن الوصول إلى الحسابات على المواقع التي قام المستخدم بتسجيل الدخول فيها.

وقالت الشركة إنها طرحت رموزًا أكثر سهولة لتسهيل التفاعل مع التغريدات، “وخاصة إذا كنتم تستخدمون تويتر للمرة الأولى. فعلى سبيل المثال، يعتقد الأشخاص أن رمز الرد هو علامة السهم، لكن هذه العلامة تعني الحذف أو الرجوع إلى الصفحة السابقة”. أما الآن فقد تم تغييرها إلى شكل فقاعة الحديث، وهو الرمز الذي يعرفه معظم المستخدمين.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر