رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب الغش.. إحالة رؤساء 4 لجان بالثانوية الأزهرية في أسيوط للتحقيق

بسبب الغش.. إحالة رؤساء 4 لجان بالثانوية الأزهرية في أسيوط للتحقيق

قال وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان إنه تم تحرير عدد من محاضر الغش خلال الجولة التفقدية الأحد، بأسيوط، وإحالة رؤساء لجان «أسيوط، منقباد، منفلوط، بني مُر» للتحقيق نظرا لتحرير محاضر غش داخل هذه اللجان خلال الجولة.

وكان وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبو زيد الأمير قد تفقدا، عددا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة أسيوط، حيث أدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وقال وكيل الأزهر إن فرق المتابعة الميدانية مستمرة في عملها حتى آخر يوم في الامتحانات ولا تراجع عن سياسة ضبط الامتحانات في جميع المراحل التعليمية بالأزهر الشريف خاصة الشهادة الثانوية؛ لأننا نعمل على منح الطلاب المجتهدين حقهم في التفوق والحصول على أعلى الدرجات، وعدم التهاون مع أي طالب تسول له نفسه استخدام أي وسيلة من وسائل الغش أو إحداث خلل داخل اللجان.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن القطاع يقوم بكافة الجهود التي من شأنها ضبط الامتحانات، مشيدا بالتطور الذي شهدته الامتحانات عن الأعوام السابقة، خاصة في القضاء على ظاهرة الغش بالامتحانات.

وأضاف «الأمير» أن هذا التقدم مؤشر جيد للاستمرار في ضبط سير الامتحانات والارتقاء بالعملية التعليمية ككل من خلال حث الطلاب على تحصيل العلم، أثناء الدراسة ورفع كفاءة المعلمين.

وانطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي يوم 24 مايو الماضي، وللقسم الأدبي يوم 25 من نفس الشهر، على أن تنتهي امتحانات القسم الأدبي الثلاثاء المقبل20 يونيو الجاري بينما تنتهي امتحانات القسم العلمي الخميس المقبل 22 يونيو.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم