احتفل الرواق الأزهري بحدائق الأهرام بختام فعاليات مسابقة القرآن الكريم رمضان 1438 هجرية، والتي نظمها فرع الرواق بحدائق الأهرام بجمعية «التقى والإيمان» الخيرية بحضور الشيخ محمد ذكي أمين اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، والدكتور أيمن الحجار مدير الشئون العلمية بالجامع الأزهر، والدكتور محمود الهواري عضو اللجنة العليا للدعوة، والشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، وعاصم عزب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين في المسابقة بجوائز مالية وشهادات تكريم، وكذلك المحفظات وعدد من الطلاب المتميزين بالرواق الأزهري.

وقال مدير الشئون العلمية بالجامع الأزهر، الدكتور أيمن الحجار، إن فرع الرواق الأزهري بحدائق الأهرام هو امتداد للأنشطة الخارجية التي يقوم بها الرواق الأزهري في إطار خطته للتوسع في كافة المحافظات والتواصل الفعال مع الجماهير المتعطشة للعلوم الشرعية من منابعها الأصلية.

وأضاف أن مسابفة القرآن الكريم بفرع حدائق الأهرام قد شارك فيها مايقرب من 300 متسابق في المستويات المختلفة لحفظ القرآن الكريم وتجويده ، كما أن الرواق بحدائق الأهرام يقوم بأنشطة دعوية وتربوية وخدمية متعددة.

أروقة الأزهر هي مجالس علمية تقام في أروقة الجامع الأزهر بالقاهرة ولها فروع في عدد من الأماكن، وكانت أماكن للإعاشة الكاملة «طعاما وإقامة وكسوة ومرتبات ومخصصات كثيرة وخدمات» تكريما وراحة لطلاب وضيوف الأزهر.

بلغ عدد أروقة الأزهر 29 رواقا أنشأها السلاطين والأمراء والعظماء، وخصص معظمها للطلاب الفقراء والمنقطعين لطلب العلم وكان معظمهم من الأغراب وبعضها خصص لأهل مصر خاصة من طلاب الريف الذين يقدمون القاهرة للدراسة.

ويقام حاليا في الأروقة تدريس العلوم الشرعية والعربية وإقامة الندوات العلمية والشرعية لطلاب العلم من المصريين والوافدين وغيرهم.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك