رئيس التحرير أحمد متولي
 «حسم» تتبنى الهجوم على سيارة أمن مركزي بجنوب القاهرة

«حسم» تتبنى الهجوم على سيارة أمن مركزي بجنوب القاهرة

أعلنت حركة «حسم» تبنيها للهجوم الذي استهدف سيارة أمن مركزي على طريق الاتوستراد بالقرب من المعادي في ضاحية جنوب القاهرة فجر الأحد.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الهجوم تم بواسطة عبوة ناسفة في تمام الساعة الواحدة إلا ثلث فجر الأحد.

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق فريقا من أعضاء النيابة العامة بإجراء تحقيقات في واقعة تفجير السيارة التابعة لقوات الأمن المركزي بطريق الاتوستراد.

وأمر النائب العام بسرعة اجراء التحريات اللازمة للواقعة، وتتبع الجناة ومن ثم ضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة.

وتكثف قوات الأمن من تحرياتها حول ملابسات الواقعة لكشف الجناة.

ويقول مصدر أمني في تصريحات صحفية، إن الفريق المكلف بالتحقيق في كشف وقائع التفجير قام بتفريغ محتوى الكاميرات التي رصدت اللحظات الأولى للتفجير، ثم سلمها للنيابة العامة لاتخاذ قرارها بشأن فتح تحقيق عاجل في القضية.

وقال المصدر إن الكاميرات تتبعت أشخاصا يقومون بحركات غير طبيعية في موقع الحادث، ومرون ذهابا وإيابا، كما لا يبدو عليهم أي رد فعل أثناء وقوع الانفجار.

واستجوبت الاجهزة الأمنية بعض العمال والمارة الذين قالوا إن الشخص المشتبه فيه ربما يكون احد السائقين بالجراجات المجاورة لبؤرة الحادث.

وأسفر الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من مساء أمس السبت، عن وفاة الملازم أول علي شوقي 25 عاما، والنقيب احمد إبراهيم 30 عاما.

وتتسارع وتيرة اعمال العنف التي تشهدها البلاد خلال السنوات الماضية، وتستهدف الهجمات الكمائن الأمنية الثابتة، ودورات وزارة الداخلية.

وأسفرت الهجمات عن وقوع عشرات الضحايا.

كما تنشط الجماعات المسلحة في مناطق شبه جزيرة سيناء، وتقول ما يسمى بولاية سيناء انها تتبنى عمليات ذد قوات الجيش المصري.

ويعلن الجيش المصري عن اقتحام بؤر لعناصر متطرفة والقضاء عليها في سيناء.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011