أعلن أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، عن اعتماد المجلس لقواعد التنسيق للعام الجديد2017، قائلًا: «ننتظر إصدار قرار وزاري بقواعد التنسيق الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة».

ونفى  أمين المجلس الأعلى للجامعات، في بيان صحفي، اختلاف قواعد التنسيق للعام الجاري عن ما سبق، موضحًا أنها تعمل على نفس سابقتها خلال العام الماضى، وأنه لا توجد أى استثناءات في التنسيق على كل المستويات، تنفيذًا لحكم المحكمة الصادر بهذا الشأن.

وشدد حاتم على أنه لا يوجد أي استثناءات في التنسيق على كل المستويات، موضحًا أن التوزيع الجغرافي بتنسيق العام الجديد كما هو، وأن المناطق التى شهدت بعض المشكلات في توزيع الطلاب خلال تنسيق العام الماضي - يقصد سيناء -، تم فتحها للطلاب بالمنطقتين (أ) و (ب) ، بحيث يكون للطالب الحق فى الالتحاق بالكلية سواء فى منطقة (أ) أو (ب) حسب قربه أو بعده من المنطقة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر بجلسة 20 مايو الماضي، تطبيق قواعد التنسيق المتبعة في تنسيق العام الماضي؛ للقبـول بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2017-2018، وذلك على الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادات الثانوية الأزهرية).

كان قد تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدًا استعداده لأعمال التنسيق للعام الجاري 2017-2018.

وأشار التقرير إلى إضافة خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تستلزم إجراء اختبارات للقدرات، وذلك اعتبارًا من تنسيق العام الجاري.

اقرأ المزيد

وزارة التعليم العالي: موقع التنسيق جاهز للطلاب

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكتروني



1
0
4
3
-1
3
14