عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس برئاسة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، جلسته الدورية بحضور وكلاء الكليات لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث وأمانة مجلس الدراسات

وناقش المجلس آلية تفعيل التسجيل الإلكتروني للدراسات العليا والعلاقات الثقافية.

وقدمت الدكتورة غادة الطويل شرح مراحل التسجيل الإلكتروني والتي تمر أولا بمرحلة إعداد التسجيل ثم تسجيل الطالب للبيانات التي تنتقل لصفحة الدراسات العليا وعقب ذلك يقوم موظف الدراسات العليا بطباعة الاستمارة للاعتماد الإلكتروني على التسجيل لمنح الدكتوراه أو الماجستير.

وقام مشروع mis التابع لمركز تطوير التعليم الجامعي بتدريب موظفي الدراسات العليا على عملية التسجيل الالكتروني بالإضافة إلى إعادة ميكنة العلاقات الثقافية وذلك من خلال نشر مؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبة وكذلك إمكانية أن يكون الحصول على شهادات الدكتوراه والماجستير الكترونيا.

وتتجه معظم الجامعات المصرية في الوقت الحالي لميكنة جميع التعاملات الإدارية سواء مع الطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس لتوفير الوقت والجهم والانتقال من مرحةل التعاملات الورقية للتعاملات المميكنة.

ويولي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالفغار، اهتماما كبيرا بالبحث العلمي وآليات تطويره، من خلال تطوير المعامل البحثية والتشجيع على نشر الأبحاث العلمي في المجلات الدولية، وتوجيه رؤساء الجامعات للتطوير المستمر ببارتقاء بالتعليم الجامعي في مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

اقرأ المزيد

ضبط 4 مليون قرص ترامادول وتامول في «قناة السويس»

نجحت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس فى إحباط محاولة تهريب أكثر من أربعة ملايين قرص مخدر قبل أن يتمكن الجناة من ادخالها للبلاد.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك