قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إن عزل قطر قد يستمر سنوات.

وفي لقاء صحفي في باريس اليوم الإثنين، ذكر قرقاش: «نراهن على الوقت، لا نريد التصعيد، نريد عزلها»، بسحب ما نقلته رويترز.

واقترح وزير الدولة الإماراتي نظام مراقبة غربيا على نشاطات قطر حال تغير موقفها من التطرف، مؤكداً أن الدوحة لا تزال في حالة إنكار وغضب.

وأشار إلى أنه سيتم إعداد قائمة بالشكاوى من قطر خلال أيام. ولفت قرقاش إلى أن تركيا ما زالت تحاول البقاء على الحياد في الأزمة القطرية، آملاً أن تبقى أنقرة «حكيمة» وتدرك أن مصلحتها تكمن بدعم التحرك ضد الدوحة.

من جانبه قال رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوجايف، أن الإمارات العربية المتحدة تعتزم شراء عشرات من المقاتلات الروسية «سو – 35».

ووقعت روسيا والإمارات اتفاقية حكومية؛ بخصوص التعاون العسكري وإمداد الإمارات بالطائرات، بحسب ما أشار رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني.

وأعلنت في وقت سابق أربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن إضافة إلى مصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بدعوى تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب.

ونقلت محطة الجزيرة عن وزارة الخارجية القطرية إعرابها عن الأسف لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وفى الوقت الأخير كشفت شبكة «سي إن إن» الإخبارية، النقاب عن وصول قوات تابعة للجيش التركي إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتبدأ في إجراء تمارين مشتركة مع القوات القطرية، ضمن اتفاقية التبادل العسكري المبرمة بين أنقرة والدوحة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك