صرح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ محمد العجمي، أن المديرية خصصت 377 ساحة صلاة لعيد الفطر المبارك، بمحافظة الإسكندرية، والتي تم توزيعها على إدارات الأوقاف بالمحافظة.

وذكر «العجمي» أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع الاستعدادت للعيد، حتى تتمكن المديرية من إحكام السيطرة على المساجد، بعيدا عن التيارات الطائفية أو السياسية،  مع الحفاظ على إقامة جميع الشعائر في مساجد المحافظة. ووجود غرفة عمليات برئاسته تعمل على مدار الـ24 ساعة لمتابعة إقامة الشعائر بكافة المساجد والزوايا بالمحافظة.

وكانت وزارة الأوقاف قد خصصت 5020 ساحة على مستوي الجمهورية لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2017 ، منها  ساحة 371 ساحة بمحافظة القاهرة، و 411 بمحافظة الجيزة، و62 مساحة بمحافظة مرسى مطروح، و336 مساحة بمحافظة القليوبية، و54 مساحة بمحافظة السويس، و417 مساحة بمحافظة الشرقية، و182 مساحة بمحافظة سوهاج، و64 مساحة بمحافظة جنوب سيناء، و80 مساحة بمحافظة أسوان، و329 ساحة بمحافظة كفر الشيخ.

 وصرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جابر طايع، أن هذه المساجد اعتمدها الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، لقطع الطريق على استغلال الجامعات الإسلامية ساحات العراء لإقامة صلاة العيد.

وأشارت الوزارة أنه تم توفير إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، وأنه ستكون هناك دوريات متنقلة من قبل المفتشين لمتابعة ساحات صلاة العيد، والتأكد من عدم وجود أي خروجات على تعليمات الوزارة.

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال