تستضيف جامعة بها المؤتمر الدولي الصيني المصري في الفترة من 7 : 10 أكتوبر القادم، والذي يشهد عقد العديد من الجلسات العلمية ومناقشة عدد من الأبحاث الهامه بحضور وفد رسمي كبير يضم عدد من رؤساء الجامعات الصينية والعلماء من مختلف التخصصات.

واستعرض رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، في اجتماع عقده، اليوم الإثنين،، الإجراءات اللازمة لانعقاد المؤتمر، وشدد علي أهمية تقديم أبحاث علمية جديدة ومتميزة من الجانب المصري والاهتمام بالأبحاث التطبيقية لعرضها خلال جلسات المؤتمر، بحضور الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الجامعة ومستشاري رئيس الجامعة.

ومن جانبه اكد الدكتور هشام أبوالعينين أن الجامعات الصينية وصلت إلى مراحل متقدمة في مجالات البحث العلمي، وهو ما يعطي أهمية كبيره للمؤتمر.

يذكر أنه تم مناقشة كيفية العمل على زيادة أعداد الأعضاء المشاركين في المؤتمر من الجانب المصري، كما تم استعراض الاجراءات التي تكفل تقديم الأبحاث الخاصة بكليات الجامعة المختلفة وما اتخذته اللجنه التنفيذية للمؤتمر من خطوات للتأكد من كافة الاستعدادات الخاصه بعقد المؤتمر.

ووقعت جامعة بنها في السنوات الماضية بروتوكلات تعاون مع عدد من الجامعات المصرية تتضمن التبادل الثقافي والعلمي والأكاديمي لنقل الخبرات بين الجانبين المصري والصيني، للنهوض بمستوى التعليم الجامعي والانفتاح على العامل المتقدم.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك