​​​​​​​حددت وزارة الأوقاف ساحات مخصصة لصلاة عيد الفطر المبارك، بمحافظة المنوفية، والتي تعد 353 ساحة، في مختلف المراكز بالمحافظة.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، الشيخ أحمد عبد المؤمن يونس، أن مديرية الاوقاف تتعاون مع مديرية الأمن، لتجنب التجاوزات بالصلاة، ورصدها في ساحات الصلاة، فضلا عن تأمين المصلين من خلال بوابات إلكترونية تكشف أي أجسام غريبة بحوزتهم.

وطالب الشيخ عبد المؤمن يونس أهالي المنوفية التبليغ عن التجوازات التي تتم في ساحة الصلاة، موضحا أن الوزارة لم تخصص ساحات لأي جماعة سلفية.

وكانت وزارة الأوقاف قد خصصت 5020 ساحة على مستوي الجمهورية لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2017 ، منها  ساحة 371 ساحة بمحافظة القاهرة، و 411 بمحافظة الجيزة، و62 مساحة بمحافظة مرسى مطروح، و336 مساحة بمحافظة القليوبية، و54 مساحة بمحافظة السويس، و417 مساحة بمحافظة الشرقية، و182 مساحة بمحافظة سوهاج، و64 مساحة بمحافظة جنوب سيناء، و80 مساحة بمحافظة أسوان.

 وصرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جابر طايع، أن هذه المساجد اعتمدها الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، لقطع الطريق على استغلال الجامعات الإسلامية ساحات العراء لإقامة صلاة العيد.

وأشارت الوزارة أنه تم توفير إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، وأنه ستكون هناك دوريات متنقلة من قبل المفتشين لمتابعة ساحات صلاة العيد، والتأكد من عدم وجود أي خروجات على تعليمات الوزارة.

كما يعتبر يوم الأحد المقبل، 25 يونيو، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حسبما ذكر المرصد الفلكي، على أن يكون رمضان 29 يوما.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك