كتب- هالة أبو شامة

صرح محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، أن حجم القروض المقدمة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية قد بلغ 386 مليون و749 ألف جنيه لتمويل 5968 مشروعا متنوعا وتوفير 22 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

وأوضح أن حجم القروض المقدمة  فى إطار  المشروع بلغ 79 مليون و138 ألف جنيه بالنسبه لمركز ومدينة الزقازيق «حي أول وثاني» وكان ذلك فى المركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب مركز بلبيس بإجمالى 55 مليون و313 ألف جنيه، يليه مركز أولاد صقر بأجمالى 38 مليون و 741 ألف جنيه.

وأشار محافظ الشرقية أن برنامج «مشروعك» يساهم فى توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال توفير قروض ميسرة للشباب تساهم فى تنفيذ المشروعات المناسبة لهم لتحقيق التنمية وزياده الدخل القومي للدولة والذي سيقضى بالتالي على نسبة البطالة بين الشباب.

وناشد محافظ الشرقية القيادات التنفذية المعنية بمنح القروض للشباب أن تقوم بتيسير الإجراءات للمتقدمين من الشباب لدفع عجلة التنمية.

مبادرة مشروعك أعلنتها وزارة التنمية المحلية لتوفير مليون فرصة عمل في محافظات وقرى مصر حيث تستهدف هذه المبادرة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة في جميع المجالات الاقتصادية، بالتنسيق مع بنك الاسكندرية -والبنك الأهلي المصرى وبنك الائتمان الزراعي وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان وبنك مصر.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك