حددت جامعة بنها الأحد 9 يوليو للاحتفال بوضع حجر الأساس لأول مستشفى تخصصي مملوك لجامعة بنها في إطار خطة الجامعة لتطوير خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها لمواطني محافظة القليوبية وعدد من المحافظات المجاورة.

ويهدف إنشاء المستشفى إلى مواجهة الإقبال الشديد على المستشفيات الجامعية التى يتم تطويرها من خلال خطة الجامعة الشاملة لإقامة كليات جديدة وتجديد الكليات الحالية بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المجتمعية والتعليمية التي تقدمها الجامعة للمواطنين والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور السيد القاضي، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية على إقامة الاحتفالية في التاسع من يوليو القادم بما يليق بهذا الحدث.

وقال القاضى إن تضافر جهود جميع العاملين بالجامعة والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية وأعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية أدى إلى إنشاء هذه المستشفى التي ستقام على أعلى مستوى من التجهيزات ويتم البدء في التنفيذ في اليو الثاني من وضع حجر الأساس.

ووجه رئيس جامعة بنها شكره لكل من وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، وجميع العاملين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

كما قدم الشكر للواء محمود عشماوى محافظ القليوبية لتذليله كافة العقبات التي كانت تواه الجامعة لإقامة المشروع، وفتح باب التبرعات لإنشاء المستشفى التخصصي الجديد، الذي تم الاتفاق مع القوات المسلحة المصرية على إقامته وفقا لأاحدث النظم الهندسية والطبية.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك