بدأت القافلة التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر فعالياتها بقرية محلة سبك بمركز أشمون بمحافظة المنوفية بإجراء الكشوفات الطبية على المرضى من أهالي القرية.

القافلة اصطحبت أطباء من مستشفى الحسين وباب الشعرية في تخصصات: الباطنة والقلب والجراحة والعظام والأطفال والجلدية والرمد.

استقبل الأطباء المرضى لإجراء الكشوفات عليهم ظهر اليوم، حيث يمكن للمواطن الكشف في أكثر من تخصص والحصول على أدوية مجانية والحصول على تحويل لإجراء إشاعات أو فحوصات طبية وإجراء عمليات في مستشفيات الجامعة في حالة حاجته إلى ذلك.

وبالتزامن مع إجراء الكشوفات دعت القافلة أهالي البلدة لحضور عدد من الندوات التوعوية التي يتم تنظيمها على هامش القافلة ويحاضر فيها أساتذة متخصصون من جامعة الأزهر .

الندوات تتناول محاورة مهمة تدور حول: دور البيئة في المحافظة على الموارد ، كما تتناول دعوة الإسلام للتعايش والمشاركة المجتمعية وترسيخ القيم الأخلاقية، كما تركز أيضا على خطورة الجماعات المسلحة والتكفيرية ودور الأهالي في مواجهة أصحاب هذا الفكر المنحرف.

يذكر أن الجامعة تنظم هذه القوافل بشكل دوري إلى المناطق الأكثر فقرا بتوجيهات من رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وبرعاية من شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وذلك ضمن الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به مؤسسة الأزهر داخل المجتمع المصري في مجالات التوعية الثقافية والصحية والدينية والثقافية والمجتمعية، والتي تشمل الرجال والنساء.




0
0
0
0
0
0
0