أعلن رئيس المعهد القومي للقياس والمعايرة، الدكتور محمد أحمد عامر، حصول المعمل القومى لقياس الكفاءة الفنية بالمعهد على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك» طبقاً للمواصفة الدولية «ISO/IEC17043:2010» وذلك في اختبارات الكفاءة بمجالات الضغوط، والكتل، والموازين، وأجهزة القياسات الكهربية المتعددة، واختبارات الصلادة، وقوة الشد والاستطالة للمعادن والبوليمرات والمنسوجات، ودرجة التوهج.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، حرص الوزارة على تقديم كافة أشكال الدعم والتوجيه للمؤسسات البحثية بما يساعدها على الارتقاء بجودة مخرجاتها البحثية، مشيرا إلى الدور البحثي والتطبيقي والعلمي للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية وأهميتها فى دعم مسيرة البحث العلمي فى مصر.

جدير بالذكر أن المعمل يقوم بتقديم اختبارات الكفاءة على المستوى الوطني والإقليمي.

ويعتبر المعهد القومي للمعايرة هو الوحيد الذي يمتلك جميع أئمة القياس في جمهورية مصر العربية بدءا من المعايير الإمامية ثم المعايير الثانوية وصولا إلى  معايير العمل المستخدمة من قبل مختبرات المعايرة التجارية.

والمعهد هو الجهة الوحيدة التي تقدم مجموعة كاملة من المعايرات والخدمات وتتمثل في:

♠ المعهد فقط هو الذى يمكن أن يحقق أكبر دقة للمعايرة.

♠ لدى المعهد مجموعة من الباحثين الأكثر كفاءة وتعاون مع معاهد المترولوجيا القومية على مستوى العالم.

كما يقوم المعهد بمجموعة من الخدمات  الأخرى تتمثل في: «المكتب الفني للمعايرات، إنتاج المواد المرجعية، المعمل القومي لقياس الكفاءة الفنية، الاستشارات، التدريب، الاختبارات، معايرة موازين البسكول - ميزان للأوزان الثقيلة»

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال