انتشار التحرش في العيد هو أزمة كبيرة تحرم البنات من الاستمتاع بإجازة العيد، وتفضل الكثير منهن المكوث في المنزل والشعور بالكثير من الملل.

لذلك يرشح لك «شبابيك» في السطور التالية أكثر من 10 أفكار للخروج والاستمتاع بوقتك في العيد بعيدا عن الزحمة والتحرش؛ بالإضافة إلى أفكار غير تقليدية وممتعة لقضاء إجازة العيد في البيت إذا كنت لا تفضلين الخروج على أي حال.

حيل لتجنب زحمة العيد أو التحرش

الخروج مع العائلات

العيد لا يعني «الحبسة» في المنزل على الإطلاق، فالفكرة كلها في الترتيب الجيد للخروج.

الخروج لأي مكان مع الأقارب في العيد سيكون فكرة ممتازة لتستمتعي بوقتك بعيدا عن الازدحام.

ابدئي الآن في الاتفاق مع إخوتك وأقاربك، فأمامكم اختيارات عديدة مثل الذهب للمول والسينما والمطاعم أو حتى أخذ مركب في النيل.

فمن ناحية ستكونين استمتعت بوقتك، ومن ناحية أخرى فهي فرصة لقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأقارب الذين تبعدك عنهم مشاغل الحياة.

اختاري أماكن غير مشهورة

زحمة العيد غالبا تتركز في أماكن معروفة مثل وسط البلد والكورنيش والحدائق العامة والمولات الشهيرة.

في هذه الحالة يمكنك الاستمتاع بوقتك في أحد المطاعم أو الكافيهات البعيدة عن هذه الأماكن، لا يهم أن يكون المكان مشهورًا أو في منطقة معروفة، الأهم أن تجدي مكانا هادئا وبعيد نسبيا عن التجمعات الكبيرة.

اقرأ المزيد

غير العيدية.. أفكار بسيطة تفرّح بيها الأطفال في العيد

مقترحات وأفكار مختلفة يقدمها لك شبابيك لتضفي مزيد من المرح والسعادة على الأطفال في العيد، وبتكلفة بسيطة
مولات بعيدة عن الزحام

الشوارع والمولات تكون مزدحمة كثيرا في العيد، هذا شيء أساسي لكن يمكنك اختيار أماكن بعيدة عن الزحام بعض الشيء، مثل 6 أكتوبر والتجمع الخامس، فهناك الكثير من المولات التي بإمكانك قضاء يوم بأكمله بين السينما والكافيهات والمطاعم والألعاب، مثل مول العرب وأمريكان بلازا ومول مصر وكايرو فيستفال سيتي مول.

صلاة العيد في أماكن مختلفة

صلاة العيد بالنسبة للكثرون هي الوقت الذي يشعرون فيه ببهجة العيد، وبدلا من صلاة العيد في المسجد القريب من البيت كل عام، يمكنك أن تجعلي من صلاة العيد «فسحة» متميزة.

جربي أن تصلي العيد هذا العام في بعض المساجد الأثرية أو الشهيرة، مثل الحسين ومنطقة المعز أو مسجد السيدة زينب، فالبتأكيد ستشعرين بجو مختلف.

توزيع الألعاب على الأطفال

 

من الآن ابدئي في الاتفاق مع أقاربك وأصدقائك على شراء كمية كبيرة من البالونات والألعاب الخفيفة.

وبعد صلاة العيد أو في يوم وقت تتفقون عليه، ابدئوا في التجمع وتوزيع هذه الهدايا على الأطفال في الشارع.

النوادي

إذا كنت مشتركة في أحد النوادي أو كان أحد اقاربك أو أصدقائك مشتركا، فلماذا لا تستغلين هذه الفرصة الذهبية وتجتمعين بأصدقائك او أقاربك في النادي.

ففي النادي ستجدين أكثر من فرصة لقضاء وقت ممتع، مثل تناول الغذاء أمام حمام السباحة أو تناولالمشروبات في الحدائق الواسعة أوالاستمتاع ببعض الألعاب.

خروجات للبنات فقط

نادي سولاريس الاجتماعي

 

في العيد نحتاج لتجربة مختلفة وممتعة تجدد طاقتنا، وهنا يجب أن تجربي قضاء يوم في نادي سولاريس.

 سولاريس هو نادي مغلق للبنات فقط، ويوجد بالتجمع الأول.  وفيه ستجدين الكثير من الألعاب الممتعة مثل حمام السباحة والزومبا والجيم والسبا والجاكوزي ومركز للتجميل ومساج، بالإضافة إلى مطعم وكافيه لتتناولي المشروبات والمأكولات المختلفة على مدار اليوم.

وبالنسبة  لمواعيد حمام السباحة في العيد فهي من 10 صباحا حتى 5 عصرا لأول وثاني يوم العيد؛ وثالث يوم من 10 صباحا وحتى 7 مساء.

وباقي خدمات النادي من زومبا وجيم وسبا وغيرها فتبدأ من 8 صباحا حتى 8 مساء طوال أيام العيد.

كما يوجد بالنادي منطقة ألعاب للأطفال، إذا كنت تريدين تقضية اليوم بصحبة عائلتك.

قضاء يوم كامل في العيد بنادي سولاريس سيكلفك 250 جنيها فقط، متضمنة 50 جنيها لأي طلبات من النادي أو المطعم. وفي الأيام العادية 200 جنيه متضمنة الوجبة.

عنوان النادي: التجمع الأول منطقة الخدمات، بلوك 7 بجوار قسم شرطة القاهرة الجديدة2  

التليفون: 01068836940 – 01227652747

اقرأ المزيد

هتخرجي مع خطيبك في العيد؟.. طيب البسي كده

تقفين أمام خزانة ملابسك لا تدري ماذا ترتدين للخروج مع خطيبك في العيد؟.. لا داعي لهذه الحيرة، ففي التقرير التالي، يوضح لكِ شبابيك، العديد من الأمور التي تجعلكِ في كامل أناقتك في هذه المناسبة، وتضفي مزيد من الجمال على إطلالتك.
كافيه هالو كيتي 

في كافيه هالو كيتي ستخوضين تجربة مختلفة تماما، فالكافيه أولا مخصص للبنات فقط ويقع في منطقة القناطر. وثانيا لأن التصميم  أو الديكور الخاص بالكافيه هو تصميم «بناتي» 100% يعتمد على الألوان المبهجة ورسومات «هالو كيتي» كما أن جميع العاملين في الكافية من البنات فقط.

الكافيه يقدم المشروبات والمأكولات المتميزة. وفي الأيام العادية هناك الكثير من الإيفنتات والندوات الخاصة بالبنات، كما أنه يتميز بأسعاره المنخفضة مقارنة بالكافيهات الأخرى.

أما بالنسبة لمواعيد الكافيه فتبدأ من الساعة 10 صباحا حتى 12 مساء.

تليفون الكافيه: 01018198677

أماكن غير تقليدية للخروج 

أفريكا سفاري بارك

 

حديقة الحيوان من الأماكن المفضلة في العيد، لكنها تكون مزدحمة بشدة، لكن هناك البديل الأفضل.

«أفريكا سفاري بارك» هي حديقة حيوانات مفتوحة تماما وتقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

ستشعرين في «أفريكا بارك» أنك في غابة أفريقية حقيقية. فالحيوانات بما فيها الأليفة والمفترسة طليقة تمامًا ولا يوجد أي أقفاص لها. 

اقرأ المزيد

غير الكحك.. أسهل 5 حلويات مختلفة اعمليها لخطيبك في العيد

إليك عدد من أطباق الحلويات، يرشحها لكِ شبابيك، حيث يمكنكِ إعدادها بسهولة حتى إن كنتِ مبتدئة في المطبخ.

الدخول للحديقة من خلال السيارات أو الأتوبيسات السياحية فقط، للخطورة الشديدة في حالة السير على الأقدام.

 هناك أيضا مطعم في الحديقة يقدم الوجبات على أنغام الموسيقى الأفريقية ويطل على البحيرة حيث تشاهدين التماسيح وأفراس النهر تسبح أمامك. كما يمكنك أخذ مركب وسط هذه الحيوانات في رحلة نهرية.

سعر الدخول هو 500 جنيها للسيارة أيا كان عدد الأفراد بها؛ وحوالي 160 جنيها للفرد في حالة رحلة جماعية بالأتوبيس السياحي. ومواعيد الدخول من 9 صباحًا حتى 4.30 عصرًا

العنوان: الكيلو 67 طريق مصر الأسكندرية الصحراوي.

التليفون: 01004712576 - 01001175098

فجنون

 

إذا كان لديك أطفال وأردت خروجة عائلية غير تقليدية، فعليك الذهاب إلى قرية «فجنون» وهي عبارة عن مركز ترفيهي وتعليمي وسط الطبيعية.

ففي فنجنون ستشاهدين منظر الطبيعة الخلابة والطابع الريفي حولك، بينما يستمتع طفلك بالأنشطة المختلفة، مثل حرب الألوان والتسلق وزراعة النباتات واللعب بالطمي وصناعة الفخار.

والمكان مخصص للعائلات فقط، لذلك فهو أنسب مكان للابتعاد عن الزحام والتحرش؛ والمواعيد من 9 صباحًا حتى 5 مساء

 ولفنجون فرعان هما:

فجنون آرت:  الهرم ترعة المريوطية - بعد فندق «كتراكت» بـ8 كيلو.

فجنون فلاح: امتداد طريق المنصورية - الهرم.

التليفون: 01006818790

أفكار لقضاء العيد في البيت 
إفطار مختلف

بعد صلاة العيد نسرع إلى المنزل لتناول الكحك والبسكويت، وبما أن هذا العام ستجربين فيه أشياء غير تقليدية، فلماذا لا تجربي دعوة بعض الأصدقاء أو حتى الجيران لتناول الكحك والبسكويت معا بعد صلاة العيد مع مشاهدة بعض الأفلام.

كما يمكنك الاتفاق مع أصدقائك لتناول الإفطار في أحد المطاعم القريبة بعد صلاو العيد مباشرة.​

Movie Night

العيد بالنسبة للبعض يعني دخول السينما ومشاهدة الأفلام الجديدة، لكن بما أن السينمات تصبح تجمعات للتحرش في العيد، فالبديل هو تجهيز « Movie Night» متميزة في بيتك.

الخطوة الأولى لتجهيز الـ« Movie Night» هي تنزيل مجموعة من أحدث أو أفضل الأفلام السينمائية أو حتى المسلسلات التي تريدين مشاهدتها، مع مجموعة من الأغاني الإيقاعية للحركة.

الخطوة الثانية هي تحضير بعض المأكولات الخفيفة من فشار وكحك العيد وبيبسي أو ساندوتشات خفيفة.أما الخطوة الأخيرة هي دعوة صديقاتك بالمنزل لمشاهدة الفيلم السينمائي مع تناول هذه المأكولات والمشروبات مع بعض رقصات الزومبا على أنغام الموسيقى.

حفلة شواء​​​​​​​


تناول وجبة غذاء متميزة هي جزء أساسي كي يشعر بفرحة العيد. لذلك جربي  إعداد حفلة الشواء بالمنزل لتستمتعي بوقت متميز.

سحتاجين من الآن  إلى شراء بعض اللحوم أو الدجاج وتتبيلها ثم وضعها ليوم كامل في الثلاجة.؛ مع تجهيز لوازم الشواء مثل الشواية والفحم.

وفي أول أيام العيد ابدئي بدعوة صديقاتك أقرباء للشوي معا في البلكونة؛ لكن يجب أن تجتمعوا في الصباح لأن عملية الشواء تحتاج للكثير من الوقت، حتى يكون الغذاء جاهزا في موعده.




2
2
0
2
0
0
1

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال