نفذ جهاز تنمية مدينة برج العرب 4 قرارات إزالة التعديات على مساحة 244 فدان، وكذلك تنفيذ إزالة فورية للتعديات على مساحة 10 أفدنة أخرى، ليكون إجمالي ما تم استرداده في يوم واحد، 254 فدان، وذلك بحسب ما أعلنه رئيس الجهاز، أمين غنيم.

وأكد «غنيم» في تصريحات صحفية، الأربعاء، استمرار جهاز المدينة في حملات الإزالة لجميع التعديات بالمدينة.

وكان رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، قد شدد في 12 مايو الماضي على ضرورة إزالة التعديات على أراضي الدولة خلال شهر واحد من الآن، مطالبا بإتاحة فرص التملك لجميع المواطنين للاستفادة منها دون التعدي عليها.

وأكد الرئيس أنه تم التعدي على 300 ألف فدان من الأراضي المخصصة لمشروع المليون ونصف المليون فدان، مشددًا أن وزارة الداخلية والقوات المسلحة مسؤولان أمامه على إزالة هذه التعديات خلال شهر.

وشدد السيسي في مداخلاته على أن تحرك الدولة ليس انفعاليا إنما بناء على رؤية تنموية، لافتا إلى أن الدولة تحتاج إلى 65 مليار جنيه لعمل مرافق لنحو 65 مليون متر تم البناء عليها دون تخطيط.

وأشار إلى حدوث بعض التجاوزات خلال تنفيذ الإزالات نتيجة الحماس أو التداخل، داعيا إلى الإفراج عمن ألقى القبض عليهم خلال التنقيب عن الذهب وتوفير فرص عمل لهم.

وكشف السيسي، أن عدم وجود حملة إعلامية لاستعادة هذه الأراضي، كان هدفه سير هذه الإجراءات بشكل سلس، مشددا أن الجهد الذى بذل لم يكن كافيا أمام حجم التحدي.



0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك