أعلنت شركة مصر للطيران قيام ٢٥٣ رحلة منتظمة وإضافية خلال الفترة من ٢٤ يونيو وحتى ٣ يوليو القادم، إلى المدن السياحية المصرية.

وأضاف بيان الشركة، اليوم الأربعاء، أن الرحلات مقسمة بواقع ١١٧ رحلة إلى شرم الشيخ، و ٧٩ رحلة إلى الغردقة، وأيضا ٣١ رحلة الي الأقصر، و٢٩ رحلة إلى أسوان .

وأكد البيان أن الشركة اتخذت استعداداتها لزيادة التشغيل الإضافي فى حال زيادة الطلب علي هذه الوجهات، من منطلق حرص الشركة على تنشيط حركة السياحة إلى مناطق ومدن الجذب المصرية، وتلبية لرغبات الركاب فى الاستمتاع بقضاء أجازات عيد الفطر المبارك.​

ويعتبر يوم الأحد المقبل، 25 يونيو، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حسبما ذكر المرصد الفلكي، على أن يكون رمضان 29 يوما.

وتقام صلاة العيد في الساعة السادسة وثلاث وعشرين دقيقة صباحا، بالقاهرة.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن أول وثانى أيام عيد الفطر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية لمدة 3 أيام من الأحد وحتى الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2017.

وكانت وزارة الأوقاف قد خصصت 5020 ساحة على مستوي الجمهورية لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 2017 ، منها  ساحة 371 ساحة بمحافظة القاهرة، و 411 بمحافظة الجيزة، و62 مساحة بمحافظة مرسى مطروح، و336 مساحة بمحافظة القليوبية، و54 مساحة بمحافظة السويس، و417 مساحة بمحافظة الشرقية، و182 مساحة بمحافظة سوهاج، و64 مساحة بمحافظة جنوب سيناء، و80 مساحة بمحافظة أسوان. 

وصرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جابر طايع، أن هذه المساجد اعتمدها الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، لقطع الطريق على استغلال الجامعات الإسلامية ساحات العراء لإقامة صلاة العيد. وأشارت الوزارة أنه تم توفير إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، وأنه ستكون هناك دوريات متنقلة من قبل المفتشين لمتابعة ساحات صلاة العيد، والتأكد من عدم وجود أي خروجات على تعليمات الوزارة.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك