حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الأندية بعقوبات قاسية لكل من يخلط السياسة بالرياضة في الفترة المقبلة من أندية أو منتخبات.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) في بيان له أنه من ضمن المبادئ التي تُعد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبين، والأندية، والاتحادات الوطنية، للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها.

رفض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حسام البدري، وجود ميكروفون شبكة بي إن سبورتس القطرية، أمامه أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

 وحدثت مشادة بين البدري وفريق عمل الشبكة المتواجد في المؤتمر الصحفي، إذ رفض البدري وجود الميكروفون عدة مرات ويتدخل أحد فريق العمل في كل مرة ليعدل من وضعية الميكروفون أمام البدري، مما أثار غضب المدير الفني للأهلي وانسحب من المؤتمر.

بعد تحدث المسؤولين إلى البدري وإقناعه بالعودة للمؤتمر، تحدث مع مراسل القناة وعلل ذلك بأن مصر في مقاطعة مع قطر والقناة وأن هذه سياسة دولة، موضحا«أنا بحافظ على بلدي».، مضيفا:«دي سياسة دولة» ورد عليه مراسل القناة بأنه ليس في القاهرة والأمر مختلف هنا في المغرب.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، أوضح البدري لوسائل الإعلام المغربية أنه كان يتمنى أن يتفهم الصحفيون موقفه قائلا «لو السلطات المغربية كانت واخده قرار تجاه الدولة دي كنتوا هتحافظوا عليه».

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين من نظيره الوداد المغربي، في المباراة التي جمعتهما صباح الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.

وفوت الأهلي حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة، بتعثره أمام الوداد، الذي زاد من تعقيد الأمور في المجموعة، حيث يمتلك الأهلي 7 نقاط جمعها من 4 مباريات، أما فريق زاناكو الزامبي في مقدمة المجموعة بنفس عدد النقاط، ويتبقى له  مباراة اليوم الأربعاء أمام القطن الكاميروني الذي يحتل المركز الأخير بلا نقاط.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري