قررت جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور شمس الدين محمد، إنهاء مدة إيقاف الدكتور محمد سالم عطية، عميد كلية التربية بالجامعة عن العمل، مؤكدًا عودته مرة ثانية، بعد تهديد أعضاء بهيئة تدريس الكلية بالتقدم باستقالات جماعية.

وأكدت الجامعة فى بيان لها الأربعاء، إن قرار وقف عميد كلية التربية، جاء بناء على تحقيقات المستشار القانوني للجامعة، ويبدأ تنفيذ القرار من تاريخ صدوره الموافق الثلاثاء 20 من الشهر الحالي.

وقالت الجامعة أن القرار صدر بعد الإطلاع على قانون المجلس الأعلى للجامعات ولائحته التنفيذية وتعديلاته، وعقب انتهاء إجراءات التحقيق مع العميد.

يشار إلى أن رئيس جامعة بورسعيد ، قد أصدر قرارًا بإيقاف عميد كلية التربية، الدكتور محمد سالم عطية، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من 15 يونيو الجاري، مستندًا لرأي المحقق القانوني لمصلحة التحقيق.

واستندت الجامعة في قرار الوقف بما نسب إلى عميد كلية التربية عن امتناعه المتعمد عن تطبيق شهادات التخرج بنظام MIS للفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2015-2016م بالمخالفة لقرار مجلس الجامعة رقم 86 بتارخ 29مارس 2016 والذي ألزمه بذلك وبالمخالفة لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

يشار إلى أنه أعقب قرار وقف عميد الكلية قيام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة بورسعيد بتقديم استقالة جماعية، قائلين أن قيادة الجامعة تقوم بإصدار قرارات غير مدروسة.

اقرأ المزيد

وقف عميد تربية بورسعيد عن العمل لمدة 3 أشهر

تصرح من رئيس جامعة بورسعيد، الدكتور شمس الدين حمد..



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك