استعرض مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار أعمال الامتحانات وإعلان النتائج بكليات الجامعة، وأكد المجلس على ضرورة  إعلان النتائج تباعاً بعد انتهاء الامتحانات على أن يكون الحد الأقصى لانتهاء إعلان النتائج قبل منتصف يوليو المقبل.

ووافق المجلس على اللائحة المالية والادارية لمستشفى «ثابت ثابت» للأمراض الباطنة والمتوطنة التابعة لجامعة القاهرة، والتي تتضمن قيام المستشفي بواجبها في تتفيذ سياسة كلية طب قصر العيني في التعليم والتدريب والبحث العلمي، والعمل على خلق جيل متدرب في مجال الخدمة الطبية وإدارة المستشفيات، وتوفير الامكانيات اللازمة للبحوث الطبية في مجال الأمراض المعدية والمتوطنة.

ووافق المجلس على فتح باب التقدم بين أعضاء هيئة التدريس لمقترحات بحثية جديدة في مجالات مكافحة الأمراض المتوطنة، والأبحاث البينية، وتوفير الإحتياجات الغذائية، وتطوير العشوائيات ،والطاقة البديلة، ومعالجة المياه، والمشروعات البحثية والإجتماعية ذات البعد القومي، والمشروعات الإبتكارية، وذلك ضمن مشروعات البحوث التطبيقية التي تمولها الجامعة في إطار خطتها البحثية الجارية.

وتقدم مجلس الجامعة بالتهنئة لأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الدولة (أكاديمية البحث العلمي) لعام 2016، وعددهم 12 أستاذاً في مختلف المجالات العلمية ، كما قدم المجلس التهنئة لكلية دار العلوم بالجامعة على حصولها على إعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة ، ليصبح عدد كليات الجامعة الحاصلة على الجودة والاعتماد 16 كلية. وأشاد المجلس بإنجاز كلية دار العلوم رغم الأعداد الكبيرة التي تضمها من الطلاب .

وأُعلم للمجلس بالتبرع المقدم من البنك الأهلي وقيمته 3 مليون جنيه ، وذلك في اطار مبادرة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المتعثرين.

ووافق المجلس على سداد الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب المتعثرين بالبرامج الخاصة .وأكد مجلس الجامعة على أهمية دور الجامعة في مساعدة طلابها وتقديرالبعد الاجتماعي لهم.

وأحيط المجلس بالمشروعات الجارية بالجامعة، ومن بينها حمام السباحة الأوليمبي بملاعب الجامعة والمصمم علي قياسات عالمية، ودار النشرالكبري الخاصة بالجامعة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك