كتب- هالة أبو شامة

تنظم مدارس الفردوس الرسمية للغات بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، حفل إفطار جماعي لأسر ضحايا الجيش والشرطة، بحضور عدد من المؤسسات الخيرية والأطفال الأيتام بالمدارس.

يقام حفل الإفطار بمقر مدرسة الفردوس المتميزة للغات بحضور محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد شعرواي، ومدير أمن محافظة الدقهلية، اللواء أيمن ملاح، وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وتأتى تلك المبادرة فى إطار مشاركة المؤسسات التعليمية في الدور المجتمعي تجاه أسر ضحايا الجيش والشرطة.

ووقع خلال السنوات الأخيرة في مصر عشارت الضحايا من الجيش والشرطة والمدنيين بسبب أعمال العنف واستهداف سيارات وكمائن القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

ويأتي الإفطار ضمن العديد من الفاعليات التى تنظمها المحافظات والمؤسسات في شهر رمضان، وذلك مؤسسة الرئاسة التي نظمت حفل إفطار الأسر المصرية الذي تم عقده فى القاهرة بحضورالرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة.

وكان أبرز الحضور في إفطار الأسرة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول صدقى صبحى، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وبابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال.

وأصدر السيسي عددا من القرارات الهامة في حفل الإفطار تتعلق بزيادة معاشات التأمين والدعم في الحصص التموينية إضافة إلى تعليق ضريبي.

وجاءت زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15% بحد أدنى قدره 150 جنيها، كما قرر زيادة دعم الفرد في البطاقة التموينية من 21 إلى 50 جنيها شهريا.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك