كتب- هالة أبو شامة

شنت محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، عددا من الحملات على المنشآت الغذائية لتفتيشها والتأكد من سلامة منتجاتها.

وقال محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد شعرواي، أنه يوجد خطر كبير على المواطنين في حال تسريب منتات فاسدة للسوق المحلية، مرجعا سبب ذلك لإنشاء المنشآت الغذائية دون تراخيص ومخالفة المواصفات الصحية.

وكشفت المحافظة عن غلق 132 منشأة غذائية بسبب مخالفة المواصفات الصحية بعد توجيه حملات مكثفة من مراقبي الأغذية.

أنه تم سحب 548 عينة أغذية متنوعة، وتحرير 148 محضرا، بعد المرور على 511 منشأة غذائية خلال الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشأت الغذائية ومحلات بيع المشروبات وكذلك إعدام 4034 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات.

جاءت هذه الحملات بناء على على التقرير المقدم من وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد عبد اللطيف مكي، لنتائج الحملات التى قامت بها إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية على محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والأسماك ومنافذ بيع المخبوزات والمطاعم خلال هذا الأسبوع.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تكثيف فرق الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة لمجهوداتهم وتكثيف فرق مكافحة الأمراض بجميع المراكز والمدن بأنحاء محافظة الدقهلية.

وانتشرت 8 عربات رش و 8 تروسيكلات داخل مدينة المنصورة وأماكن التجمعات والمتنزهات، واتخذت المحافظة كافة الإجراءات الوقائية للقضاء على أماكن تجمعات القمامة في الشوارع والمياه الراكدة نتيجة المجاري، وذلك خلال الخطة الموضوعة من قبل المديرية لتنفيذها في جميع انحاء المحافظة.

كما تم توجيه فريق ميداني لمدينة جمصة لرش أماكن التجمعات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة استعداد لاستقبال المصيّفين.

 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك