اختتم الرواق الأزهري الفعاليات الرمضانية بالجامع الأزهر، بتنظيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات «حفظ القرآن الكريم، وأندى الأصوات، والداعية المتميز، ومسابقة الواعظ الصغير».

حضر اليوم الختامي كل من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والدكتور محمد مهنا المشرف علي الرواق الأزهري، والدكتور حسن الشافعي، والدكتور عبد العزيز سيف النصر، عضوا هيئة كبارالعلماء، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين جامعةالأزهر، وبرعاية شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وقال «شومان» في كلمته «إن الرواق الأزهري يعيش أزهى عصوره بتوجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الذي أولى له أهمية كبيرة ليعود إلى سابق مكانته»، مشيدًا بتعدد أنشطته التي تصب في مصلحة طلاب العلم.

وأكد وكيل الأزهر على الدور المهم الذي يلعبه في تثقيف الطلاب وتحصينهم من الأفكار المتطرفة ونشر الفكر الوسطي المعتدل الذي يفتح الآفاق وينمي العقول.

وكرم الأزهر أعلام القراء وكبار العلماء الراحلين من خلال برنامج ( وكان أبوهما صالحًا)، حيث تم تكريم أسر الشيخ محمد رفعت، الشيخ مصطفى إسماعيل، الشيخ محمود علي البنا، الشيخ أبوالعينين شعيشع، الشيخ عبدالعظيم زاهر، الشيخ محمد عبدالعزيز حصان، الشيخ أحمد الرزيقي، الشيخ طه الفشني، الدكتور مصطفى عمران، الدكتور بركات دويدار، الدكتور محمد الراوي، الدكتور محمد رأفت عثمان.

وأعربت أسر المكرمين عن شكرهم لشيخ الأزهر على هذه المبادرة الطيبة وهذا التكريم للعلماء والقراء الذين أثروا العالم بعلومهم وأصواتهم العذبة، وعقب الحفل تم عمل إفطار جماعي للحاضرين.

يذكر أن هذه الفعاليات التي أطلقها الرواق الأزهري بداية شهر رمضان المبارك قد شملت العديد من الأنشطة، التى تعيد للجامع الأزهر نشاطه الدعوى والاجتماعي، ما بين إقامة شعائر، ودروس علمية ومسابقات، وقوافل الرواق وورش عمل ودروس دعوية.




 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك