تنوي التنزه في العيد وترغب في السفر أو الذهاب إلى أماكن جديدة؟.. إذا لا تنسى تحميل هذه التطبيقات التي يقدمها لك شبابيك.

من شأن هذه التطبيقات أن تساعدك في التخطيط لرحلتك وخروجاتك في العيد ومن ثم الاستمتاع بها بدرجة أكبر.

Google Trips

يساعدك هذا التطبيق في التخطيط لرحلتك، حيث يقرأ معلومات رحلتك من خلال الـGmail، ليمدك بمعلومات عن حالة الطقس والفنادق والمطاعم والأماكن السياحية في المدينة التي ستذهب إليها، ويقدم لك مقترحات وتوصيات.

يتيح التطبيق مشاركة المعلومات والصور من قبل الأشخاص المقيمين في المدينة التي ترغب الذهاب إليها، فمثلا إذا أردت السفر إلى أي مدينة وكتب أحد الأشخاص المقيمين فيها أن الطقس سئ هناك، فإن التطبيق يُنبهك بذلك.

لتحميل التطبيق من هنا

سافر في العيد.. دهب أو تيران أو مرسى علم بالأسعار دي

دليل مصر– المختصر المفيد

إذا كنت تفكر في السفر لمدينة أخرى أو مكان جديد ترغب في زيارته لأول مرة في العيد، فهذا التطبيق يعتبر ضروري بالنسبة لك، حيث يوفر أرقام الطوارئ والخدمات العاجلة ويعمل بدون الاتصال بالانترنت، فضلا عن أرقام وعناوين الخدمات العامة مثل المستشفيات والبنوك، والمطاعم والكافيهات.

بالإضافة إلى الدليل السياحي الذي يضم الأماكن السياحية في مصر وأرقام وعناوين الفنادق ودليل المسارح، فضلا عن خدمة البث المباشر، التي تتيح لك مشاهدة كبرى القنوات الفضائية ومشاهدة الأفلام العربية والمسلسلات الحصرية، وبالتالي يمكنك التنزه بالخارج ومشاهدة أفلامك المفضلة في الوقت نفسه.

لتثبيت التطبيق على هاتفك اضغط هنا

بيقولك

ازدحام الطرق مشكلة تزداد بشكل كبير في الأعياد، لدرجة يمكن أن تُفسد عليك رحلتك إذا علقت بأحد الطرق وأنت في طريقك للمكان الذي ترغب في زيارته والتنزه فيه، لذلك يصبح من المفيد تحميل هذا التطبيق على هاتفك، حيث يساعدك في معرفة حالة الطريق في الأماكن التي ستذهب إليها، لتتفادى الزحمة.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي، اضغط هنا

Elmenus

يساعدك هذا التطبيق في اكتشاف المطاعم القريبة منك في أي مكان أنت فيه، ويتيح لك معرفة الأسعار ومواعيد العمل ووسائل الإتصال بكل مطعم، فضلا عن الإطلاع على أكثر من 4 آلاف منيو بالصور، كما يتيح لك الفرصة للبحث عن المطاعم حسب الطعام الذي تقدمه، فإذا كنت ترغب في تناول «أكلة» معينة فعليك اختيارها من القائمة، ليعرض لك التطبيق المطاعم التي تقدمها.

لتثبيت التطبيق على هاتفك، اضغط هنا

Cairo Metro

الخروج في العيد يعني حاجتك إلى ركوب مترو الأنفاق كثيرا سواء كنت من سكان القاهرة أو وافدا إليها، خاصة في حالة عدم امتلاكك سيارة خاصة، لذلك يعتبر هذا التطبيق مفيد بالنسبة لك حيث يساعدك على إيجاد محطة المترو الأقرب من المكان المتواجد فيه.

بالإضافة إلى أنه يساعدك في تحديد خط سيرك، وعدد المحطات، فمثلا إذا كنت ترغب في الذهاب إلى محطة الدمرداش من محطة المظلات، فإن التطبيق سيخبرك بالتوجه إلى خط الجيزة (5 محطات)، ثم النزول والتوجه إلى خط المرج (2 محطة) حتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك.

لتثبيت التطبيق على جهازك اضغط هنا

محتار تروح فين في العيد؟.. الخروجات دي هتبسطك

Life 360

يساعدك هذا التطبيق في تحديد مكان أصدقائك أو عائلتك، البحث عن مواقعهم على خريطة خاصة، وبالتالي إذا رغب طفلك أو أي شخص في الذهاب لشراء شئ ما مثلا أو لأي سبب أخر، أثناء رحلتكم، فيمكنك معرفة خط سيره، فضلا عن أنه يتيح لك معرفة ما إذا كان بحاجة إلى مساعدة، لكن لابد أن يكون هذا الشخص لديه نفس التطبيق على هاتفه.

يمكنك تثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا

TripAdvisor

يُمكنك من التخطيط لرحلتك واختيار الأماكن التي تستحق الزيارة، حيث يوفر ملايين الأماكن في كل دول العالم، تستطيع ترتيب الأماكن التي تستحق الزيارة بحسب عدد النجوم الحاصلة عليها من خلال مراجعات المسافرين الذي زاروا هذه الأماكن قبلك، سواء كانت فنادق أو مطاعم أو غيره، ويساعدك على الإحتفاظ بالأماكن التي قررت الذهاب إليها.

التطبيق على جوجل بلاي من هنا




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات