نشرت عدد من صفحات الغش الإلكتروني، اليوم الأربعاء، صورا قالت إنها لامتحان مادة الفلسفة المقررة على طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي، والمقرر أن يدي الطلاب هذا الامتحان اليوم.

وزعمت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2017» أن الصور المنشورة هي الامتحان الحقيقي الذي يؤديه الطلاب داخل اللجانن خلال العام الدراسي الحالي 2016/2017.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، بشعبيتها العملية والأدبية، اليوم الخميس، امتحان مادتي الجيولوجيا والفلسفة بنظام البوكليت الجديد الذي يعتمد على دمج الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة.

ويعتبر هذا الامتحان هو المحطة قبل الأخير من امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر انتهائها السبت 24 يونيو 2017.

من جهتها نفت وزارة التربية والتعليم صحة ما نشرته صفحات الغش، وأكدت أن الصور المنشورة مزيفة وليست حقيقية، وأنها اتخذت الإجراءات اللازمة لضبط عملية الامتحانات والحد من تسريبها.

ويؤدي حوالي 592 ألأف و 474 طالب وطالبة في الثانوية العامة امتحاناتهم في 1642 لجنة سير، مقسمين بنحو 343 لجنة بقطاع القاهرة، و 348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و300 لجنة في قطاع أسيوط، و8 لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من 170 ألف فرد منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

وينص قرار رئيس الجمهورية على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها في جميع المراحل، وكان ذلك قبل عقد لجان الامتحانات أو أثناءها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات سواء وقعت الجريمة داخل لجان الامتحانات أو خارجها».




0
0
0
0
0
0
0