تستعد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط لبدء الحجز في الدورات التدريبية لطلاب الثانوية العامة لتاهيلهم لاختبارات القدرات للالتحاق بقسمي التربية الفنية والموسيقية.

وقال عميد كلية التربية النوعية، الدكتور وجدي رفعت، إن الدورات تشمل دورتين تدريبيتين لمدة يومين لكل منهما حيث تمتد الأولى يومي 3-4 يوليو، أما الدورة الثانية فموعدها يومي 5-6 يوليو، مضيفاً أن الدورات تمتد يومياً من الساعة 9 صباحاً وذلك وفقاً لأولوية الحجز.

وأشار في بيان له، اليوم الخميس، إلى أن قيمة الاشتراك تبلغ 200 جنيه وأن الخامات والأدوات المطلوب توافرها مع الطلاب خلال التدريب قلم رصاص 4B، ربع فرخ كانسون أبيض ،وأستيكة.

كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، قد تلقى تقريرًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدًا استعداده لأعمال التنسيق للعام الجاري 2017-2018.

يشار إلى أن إجراء اختبارات القدرات قبل التقدم بالرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم  السبت الموافق 1-7-2017، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 18-7-2017.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية).

كما اعتمد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التنسيق للعام الجديد 2017، دون وجدو اختلاف عن العام الماضي، كما لا يوجد أى استثناءات في التنسيق على كل المستويات.

اقرأ المزيد

التعليم العالي تعلن موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، موعد إجراء اختبارات القدرات الكليات لطلاب الثانوية العامة، 2016-2017، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني..



0
0
0
0
0
0
0