رئيس التحرير أحمد متولي
 في 3 أيام.. 17 حالة إصابة في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

في 3 أيام.. 17 حالة إصابة في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

قالت وزارة الصحة والسكان إنها استقبلت 17 بلاغا لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيه الحالي بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار البيان الصادر، اليوم الخميس، إلى أن أغلب البلاغات كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية، فيما تراوحت باقى الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوى وكسور وتشنجات وهبوط في نسبة السكر بالدم.

وذكر البيان أنه تم إسعاف 13حالة في مقر اللجان فيما تزال 4 حالات تخضع للعلاج والملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعًا مستقرة.

ودفعت وزارة الصحة بـ1245 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، استعدادا للامتحانات،  كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة.

ويؤدي حوالي 592 ألأف و 474 طالب وطالبة في الثانوية العامة امتحاناتهم في 1642 لجنة سير، مقسمين بنحو 343 لجنة بقطاع القاهرة، و 348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و300 لجنة في قطاع أسيوط، و8 لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من 170 ألف فرد منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

ومن المقرر أن ينتهي طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم 24 يونيو 2017، لتبدأ بعد ذلك مرحلة اختبارات القدرات وتسجيل الرغبات وفتح مكاتب التنسيق للقبول بالجامعات المصرية، بحسب الدول الزمني الذي تعلنه وزارة التعليم العالي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.