أعلن مجلس جامعة المنيا بدء إعلان نتائج عدد من الكليات مثل كلية التربية للطفولة المبكرة ومنح 394 طالبة بها درجة البكالوريس.

وذكرت الجامعة في بيان لها، اليوم الخميس، أنه ستتوالى إعلان نتائج باقي كليات الجامعة حتي منتصف يوليو القادم، مشددة على عمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب مراعاة الدقة والمراجعة لأعمال الرصد والتصحيح مع مراعاة سرعة إعلان النتائج لفرق النهائية للبكالوريوس والليسانس لتتوافق مع مواعيد تقدم الخريجين لأداء الخدمة العسكرية.

وأضاف البيان أنه سيتم فتح تقديم التظلمات والالتماسات للطلاب بعد إعلان النتائج في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع من تاريخ اعتماد النتائج  وإعلانها علي الطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جمال الدين على  أبو المجد رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبوبكر محى الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني للجامعة، وامين عام الجامعة أعضاء المجلس.

كما أشاد رئيس الجامعة بإنجاز كلية الطب، وإدارة الجامعة لأعمال المستشفيات الجامعية، بعد أن تم صرف 88 مليون جنيها دعم إضافي للمستشفيات الجامعية والذى سيثمر عن افتتاح المرحلة الأولي من استقبال الطوارئ بالمستشفي الجامعي الرئيسي بسعة 20 سريراً بعد عيد الفطر، وكذلك استعداد مستشفي الكلي للافتتاح الرسمي كما سيتم افتتاح مستشفي الكبد في غضون الأربعة أشهر القادمة.

كما ناقش المجلس خطة الجامعة للمشاركة فى مشروع تطوير المناطق العشوائية المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص دعمًا ماليًا للجامعات المشاركة فى هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة، واختيار إحدي المناطق العشوائية بمحافظة المنيا التي تحتاج تطوير وتأهيل ليبدأ العمل بها.

كما طالب رئيس الجامعة أعضاء المجلس بتعديل وتطوير اللوائح بالكليات التي مر عليها أكثر من 5 سنوات لتتناسب مع التطوير والتحديث في طرق ومناهج التدريس الحديثة عالمياً وتتوافق مع معايير الجودة.

وفي نفس السياق ناقش المجلس اقتراحاً بطلب إدارج كشف طبي خاص بتمييز الألوان للطلاب المستجدين بالكليات الفنية نظراً لأهمية أن يكون الطالب المتقدم للكليات الفنية مؤهلاً لها من حيث تمييز ه للألوان والقدرات الفنية.

كما ناقش المجلس آليات التقدم لاختبارات القدرات بالجامعة هذا العام الكترونيا عن طريق موقع مكتب التنسيق علي شبكة الانترنت، والتي ستبدأ استقبال كليات التربية الفنية والفنون الجميلة والتربية الرياضية وقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية  بفتح أبوابهم للطلاب بعد أجازة عيد الفطر المبارك.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك