تشاجر عدد من طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، أمام مدرسة جمال عبد الناصر بمنطقة الدقي محافظة الجيزة، واستخدموا زجاجات فارغة وعصي وأسلحة بيضاء خلال المشجارة.

ووقعت المشاجرة عقب انتهاء الامتحان، وألقت قوات الأمن على طالبين تسببوا في حدوث حالة من الذعر والتوتر بين المارة.

وكان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء إبراهيم الديب، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة الدقي، يفيد بوقوع مشاجرة عنيفة بين طلاب الثانوية العامة أمام مدرسة جمال عبد الناصر عقب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 وعقب تقنين الإجاراءات انتقلت القوة المكلفة بتأمين اللجان وتمكنت من ضبط طرفي المشاجرة وبحوزتهم زجاجات فارغة وأسلحة بيضاء.

ويؤدي حوالي 592 ألأف و 474 طالب وطالبة في الثانوية العامة امتحاناتهم في 1642 لجنة سير، مقسمين بنحو 343 لجنة بقطاع القاهرة، و 348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و300 لجنة في قطاع أسيوط، و8 لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من 170 ألف فرد منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

ومن المقرر أن ينتهي طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم 24 يونيو 2017، لتبدأ بعد ذلك مرحلة اختبارات القدرات وتسجيل الرغبات وفتح مكاتب التنسيق للقبول بالجامعات المصرية، بحسب الدول الزمني الذي تعلنه وزارة التعليم العالي.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك