أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء برامج الدبلوم المهني بنظام التعليم المفتوح بكلية الآداب.

 وأوضح رئيس الجامعة، في بيان له اليوم السبت، أن برامج الدبلوم المهني تضم دبلوم العلوم اللغوية، والدبلوم المهني في إعداد معلمي العربية للناطقين بغيرها، ودبلوم علوم الخرائط، والدبلوم المهني في الإعلام الالكتروني.

 وأكد الدكتور أمين لطفي على بدء الدراسة بالبرامج المهنية (المسار المهني) في سبتمر المقبل وذلك بالتزامن مع البرامج الأكاديمية ونظام التعليم الإلكتروني المدمج (المسار الاكاديمى) جنباً الى جنب مع تكليف المسئولين بتعزيز الاعلام والترويج لبرامج التعليم المفتوح المطور بنظام التعليم المدمج.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة قيام مركز التدريب والتعليم الإلكتروني عن بعد بمركز التعليم المفتوح بتنظيم دورات تدريبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمركز على نظام إدارة التعليم LMS وفقاً لآليات التعليم الالكتروني المدمج.

وأوضح مدير مكرز التعليم لمفتوح، عاطف محمد أحمد، أن المركز قام بتقديم بعض الدبلومات الأخرى بكلية التجارة إلى المجلس وجارى متابعتها مع لجنة القطاع وهي دبلوم مكافحة الفساد، ودبلوم المحاسبة والمراجعة المهنية، ودبلوم المراجعة الداخلية والمهنية، ودبلوم المحاسبة بالكمبيوتر، ودبلوم لإدارة المهنية في المصارف والأسواق المالية، ودبلوم مدير المخاطر، ودبلوم السياحة والفنادق، ودبلوم إدارة المستشفيات.

وأنشأت جامعة بني سويف كفرع لجامعة القاهرة في الصعيد عام 1981.

وبموجب القرار الجمهوري رقم 84 لسنة 2005 استقلت جامعة بني سويف عن جامعة القاهرة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك