شدد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة على عدم المبالغة في زيادة أسعار الكتب الدراسية في العام الدراسي المقبل.

ووجه رئيس الجامعة في اجتماعه بعمداء الكليات على ضرورة التنبيه على أعضاء هيئة التدريس بالالتزام بجودة الكتاب الجامعي وعدم طب أي ملزمات إضافية.

كما قرر المجلس تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالكليات وخاصة الأثاث الزائد لدى بعض الكليات لتزويد الكفاءة بالكليات الأخرى بدلاً من إضافة أعباء جديدة على الموازنة المالية للجامعة بشراء أثاث جديد.

وشدد المجلس على ضرورة الاهتمام بالدراسات العليا لتطوير الجامعة وتحقيق الهدف من الدراسات العليا وهو الجودة وذلك عن طريق الاهتمام بعناصر المدخلات والمخرجات وتتمثل المدخلات في طالب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس واللائحة ونقطة البحث، أما المخرجات فهي بحوث أساسية منشورة في دوريات دولية ذات معامل تأثير متقدم أو بحوث تطبيقية أو براءات اختراع. 

كما أوصى المجلس على ضرورة الاستفادة من اتفاقيات التعاون بين الجامعة والجامعات الدولية.

كما قرر المجلس عدم نقل أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الى الجامعات الأخرى لحسن سير العملية التعليمية.

وفازت جامعة كفر الشيخ بالمرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية والثانية عربيا و٥٢ عالميا في تصنيف الجامعات الخضراء صديقه البيئة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة قد تقدمت في التصنيف عالميا من رقم ١٢٩ العام الماضي إلى ٥٢٢ هذا العام ومن رقم ٦ عربيا العام الماضي إلى رقم ٢ هذا العام واحتفظت بالمقدمة علي مستوي الجامعات المصرية.




0
0
0
0
0
0
0