أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان زيادة منافذ الدخول للحديقة إلى 13 منفذا نظرا لزيادة الإقبال في ثاني أيام العيد.

وأضافت في بيان لها، اليوم الإثنين، أن إجمالي أعداد زوار الحديقة حيوانات الجيزة، بلغ أكثر من 70 ألف زائر، اليوم، بالإضافة إلى 40 ألفا للحدائق الإقليمية بالمحافظات، ليصل إجمالي عدد الزائرين خلال يومين إلى ما يقرب من 175 ألفا.

وأشارت إلى أنه تم جمع أكثر من 40 طن من القمامة خلال يومين، ويجرى التخلص منها أولاً بأول لضمان نظافة الحديقة، للحفاظ على الصحة العامة والبيئة والتي يتم تنفيذها من خلال شركات متخصصة في مجال النظافة والتي تقوم باعمال النظافة 3 مرات يوميا.

وأوضحت أنه جرى الانتهاء من تطوير بيت السباع الرئيسي، حيث تقوم الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمساعدة عمال الورش بالحديقة بإجراء إصلاحات وترميمات ورفع كفاءة بيت السباع.

من جانبه قال مدير حديقة حيوان الزقازيق، أيمن لطفي، إن الحديقة استقبلت، ما يقرب من 5 آلاف زائر في اليوم الأول لعيد الفطر، وجاري حصر أعداد اليوم الثاني.

وأضاف أن المديرية تنفذ خطة تفصيلية مع زيادة منافذ بيع التذاكر، وإلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بالحديقة، طبقاً لتوجيهات اللواء الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوانات، لتبدو في أبهى صورها.

من جانبه، قام اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بجولة ميدانية في حدائق «الغابة» والطريق الدائري للاطمئنان على مستوى النظافة، ونبه على محمد عبدالمنعم رئيس حى ثالث بتكثيف حملات النظافة بعد مشاهدته القمامة خلال جولته.

وشهدت أندية الملاحة والفيروز والتعاون التابعة للمحافظة وشواطئها زحاما كبيرا، وقال محمد القماش مدير نادى الفيروز، إن النادي كامل العدد، والمياه النظيفة لبحيرة التمساح شجعت المواطنيين على نزول المياه.

فيما أعلن محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة، استمرار حالة التأهب القصوى بجميع الأندية والشواطئ المطلة على البحر والتنسيق الفوري مع غرفة عمليات المحافظة للإشراف على أطقم المسعفين لمواجهة أي حالات غرق أو تسمم مع استمرار إلغاء جميع إجازات العاملين بالمستشفيات من أطباء وتمريض.




0
0
0
0
0
0
0