رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشفيات الدقهلية تستقبل 35 ألف مواطن خلال أيام العيد

مستشفيات الدقهلية تستقبل 35 ألف مواطن خلال أيام العيد

كتب-هالة أبو شامة

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعرواي، أن المستشفيات والمنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة على مستوى محافظة الدقهلية قدمت كافة خدماتها الطبية لـ35 ألف و 748 مواطن خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف في بيان له أن إجمالى عدد المستفيدين من الخدمات الطبية كان 35748،كان منهم 24954 مواطن تردد على أقسام الاستقبال والطوارئ بكافة المستشفيات والمنشآت الطبية، بالإضافة إلى 2336 حالة دخول، و2691 مواطن قد أجروا عمليات كبرى ومتوسطة، وعمليات صغرى لعدد 697، و430 مواطن كان من نصيب أقسام الرعاية الأساسية، و356 فى وحدات حديثى الولادة، أما عن حالات الغسيل الكلوى فكانوا 4246 قد أجريت لهم الجلسات، و 38 حالة مناظير جهاز هضمى.

وأشار إلى أ،ه تم تكثيف حملات إدارة المراقبة الغذائية بمديرية الصحة للتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة للمواطنين، والتى أسفرت عن المرور على 852 منشآة غذائية ومحلات لبيع الأغذية والمشروبات، تم خلالها تحرير 400 محضر مخالفة، وسحب حوالى 1180 عينه غذائية من الأسماك واللحوم وكعك العيد، إضافة إلى إعدام 11514 أغذية ومشروبات غير صالحة للإستخدام الآدمي.

كما وجهت مديرية الصحة فريق من الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وكثفت فرق مكافحة الأمراض بجميع المراكز والمدن بأنحاء محافظة الدقهلية.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم توجيه فريق ميدانى لمدينة جمصه لرش أماكن التجمعات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة استعداد لاستقبال المصيفين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.