أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيد عطا، عن من تقدم من طلاب الثانوية العامة،الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق بلغ حتى الآن 1500 طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريحات صحفية، أن عملية حجز اختبارات القدرات إلكترونيا تسير بشكل منتظم منذ فتح الباب لها على موقع التنسيق الإلكترونى الأربعاء الماضي.

وأشار إلى أن هذه الخدمة تم استحداثها هذا العام لمنع الزحام الشديد الذي كان يعانيه مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية داخل جامعة القاهرة. 

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، يتابع بشكل منتظم كل ما يتعلق بتنسيق القبول بالجامعات، مشيرا إلى أن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق بالعام الجاري.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء الماضي، موعد إجراء اختبارات القدرات الكليات لطلاب الثانوية العامة، 2016-2017، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

كان أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، أعلن عن اعتماد المجلس لقواعد التنسيق للعام الجديد2017، ونفى اختلاف قواعد التنسيق للعام الجاري عن ما سبق.

وأوضح حاتم، أنها تعمل على نفس سابقتها خلال العام الماضى، وأنه لا توجد أى استثناءات في التنسيق على كل المستويات، تنفيذًا لحكم المحكمة الصادر بهذا الشأن.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية).

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال