رئيس التحرير أحمد متولي
 في اليوم الأول.. 300 طالب يسحبون استمارات القدرات بـ«تطبيقية حلوان»

في اليوم الأول.. 300 طالب يسحبون استمارات القدرات بـ«تطبيقية حلوان»

توافد عدد قليل من طلاب الثانوية العامة لكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، في أولى أيام التقديم لحجز امتحان القدرات، اليوم السبت، بلغ عددهم حوالي 300 طالب وطالبة.

وتضمن أول يوم للحجز دفع رسوم الاختبارات وقدرها 280 جنيه وسحب استمارة الحجز والحصول على إيصال دفع الرسوم وتحديد موعد لإجراء الاختبارات المقرر بدءها يوم الثلاثاء 4 يوليو.

وحين تسديد الرسوم يقدم الطالب صورة شخصية للطالب، وصورة رقم الجلوس، ونسختين من استمارة التسجيل الإلكترونية الخاصة به، على أن يجتاز الطالب للامتحان مرة واحدة فقط.

واستحدثت وزارة التعليم العالي، نظام التقديم لامتحان القدرات إلكترونيا، للتسهيل على الطلاب، والتخفيف من التكدس بمكتب التنسيق بجامعة القاهرة.

وتمكن طلاب الثانوية من تسجيل بياناتهم على موقع التنسيق الإلكتروني لحجز موعد اختبارات القدرات، وتعد هذه الخدمة التي استحدثت لأول مرة هذا العام تيسيرا على الطلاب الراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات.

وصرح رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، السيد عطا، أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا حجز اختبارات القدرات بلغ حتى الآن نحو 30 ألف طالب وطالبة.

وأشار في بيان له، اليوم السبت، أن الطلاب أصبحوا غير مضطرين للذهاب إلى معامل التنسيق بعد تفعيل خدمة التسجيل الإلكتروني التي رفعت الأعباء عن مكاتب التنسيق لأن الطلاب يمكنهم التسجيل طوال 24 ساعة من خلال أجهزتهم الشخصية.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات «الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية».

 

 

 


 

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك