ضيَّع النادي الأهلي فرصة التأهل مبكرا واحتلال صدارة مجموعته في دوري أبطال إفريقيا بعدما تعادل سلبيا خارج الأرض أمام زاناكو الزامبي، وفوز الوداد البيضاوي المغربي على القطن الكاميروني.

وأصبح الأهلي في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ويواجه عدة سيناريوهات للصعود خلال الجولة الأخيرة التي يلاقي فيها القطن الكاميروني في ملعب برج العرب.

الوضع الحالي

- زاناكوا يتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، ومتساوي مع الأهلي في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف "+3"

- الوداد في المركز الثاني ورصيده 9 نقاط، ومتساوي مع الأهلي في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف "+3"

- الأهلي في المركز الثالث ورصيده 8 نقاط، ومتساوي مع الوداد وزاناكو في المواجهات المباشرة، وله فارق أهداف "+2"

ضياع الصدارة

فقد الأهلي تماما فرصة الحصول على صدارة جدول الترتيب في المجموعة الرابعة، حيث أن مباراة الوداد وزاناكو التي ستقام في المغرب الأسبوع المقبل، ستشهد حسم هوية الفريق المتصدر.

في حالة فوز زاناكو أو تعادله مع الوداد خارج الأرض سيتصدر المجموعة حيث يصل رصيده إلى 12 نقطة على أفضل تقدير وهو ما لا يمكن أن يصل إليه الأهلي.

وفي حالة فوز الوداد على زاناكو سيكون قد ضمن التأهل في الصدارة حيث يصل رصيده إلى 12 نقطة أيضا.

فرص الجولة الأخيرة

  • إذا تمكن الأهلي من الفوز على القطن الكاميروني بمصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سيرفع رصيده إلى 11، ليتساوى مع زاناكو في النقاط في حالة خسارته من الوداد، ويتساوى الفريقان أيضا في المواجهات المباشرة، ليحتكم الفريقان لفارق الأهداف المسجلة والمستقبلة الذي سيكون في صالح الأهلي.
  • في حالة فوز الأهلي على القطن، وتعادل زاناكو أمام الوداد أو فوزه سيتأهل الأهلي أيضا في المركز الثاني بالمجموعة على حساب الوداد.
  • في حالة تعادل الأهلي مع القطن الكاميروني، فلن يملك الأهلي أي فرصة للتأهل، سواء خسر الوداد أمام زاناكو سيتساوى مع الأهلي لكنه يتفوق بفارق الأهداف، وبذلك يخرج الأهلي من البطولة.

 




المصدر

يالاكورة

1
0
0
0
0
0
0