تفقد رئس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، المعسكر الذي تنظمه إدارة الجامعة للطلاب بعنوان «قادة المستقبل»، اليوم الأحد، بأرض الملاعب.

وأكد في حديثه مع الطلاب أن أهم مايملكه الوطن هو شريحة الشباب، معتبرا أن أهم منتج تقدمه الجامعة للوطن هو الطالب، وأن الاهتمام به أمر ضروري لأن الجامعات تمثل خريطة الوطن الجغرافية.

وأضاف نصار أن خريطة الأفكار رغم تنوعها واختلافها فهي تعطي حيوية للأوطان التي تقوم على احترام الاختلاف الفكري، لافتا إلى أن المعسكر هدفه الاختلاف في التفكير وليس التلقين.

ونصح الطلاب «استفيدوا من النقاش والحديث بصوت عالي لأنه لا يمكن لخائف أن يبني مستقبلا».

وذكر نصار أن تجربة جامعة القاهرة في السنوات الأربعة الأخيرة وما حققته من نجاح على مستوى الأنشطة الطلابية وغيره من المجالات كان سببه تعاون أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بشكل متكامل.

وقرر رئيس جامعة القاهرة إعفاء الطلاب المنظمين للمعسكر من من المصاريف الدراسية للعام الجديد بشكمل كامل للشعب العربية، وإعفاء طلاب الشعبة الإنجليزية بنسبة 25%.

معسكر «قادة المستقبل» هو أحد أنشطة الجامعة السنوية خلال فترة الأجازة الصيفية، ويبدأ من أول يوليو وحتى منتصف أغسطس من كل عام، ويتضمن مجموعة من البرامج والأنشطة الطلابية التي تسعى إلى إكساب الطلاب فن القيادة، والقدرة على اتخاذ القرار وحل المشكلات، ومهارات التفاوض، والمسئولية الفردية، وتنمية مداركهم نحو الانتماء لوطنهم.





 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال