تلقى فريق الزمالك خسارة ثقيلة في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد، من مضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتستمر حظوظ فرق المجموعة الأربعة في التأهل للأدوار الإقصائية.

لم يكن الزمالك ضيفا ثقيلا على الفريق الزيمبابوي الذي أحرز ثلاثة أهداف خلال شوطي اللقاء أحدهم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، فى حين اكتفى الزمالك بهدف وحيد سجله النيجيري ستانلي.

الخسارة الثانية على التوالي للزمالك أفريقيًا جعلته يتذيل ترتيب مجموعته التي تصدرها حتى الجولة الثالثة قبل الخسارة من اتحاد العاصمة الجزائري في الجولة الرابعة، لتصعب مهمة الفارس الأبيض في اقتناص أحد بطاقتي التأهل للدور المقبل.

وأضعفت خسارة الزمالك احتمالات تأهله إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية، في ظل تراجعه إلى المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة، فإن اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي يتقاسمان الصدارة بثمان نقاط، أمام كابس بست نقاط، ثم الزمالك بخمسة.

وبات الزمالك مطالباً بالفوز على أهلي طرابلس في مباراة الجولة الأخيرة من أجل محاولة التأهل إلى دور الثمانية الأفريقي على حساب بطل ليبيا وممثل زيمبابوي.

وفي حال فوز الزمالك على أهلي طرابلس، فإنهما سيتساويان في الرصيد بثمان نقاط لكلاً منهما مما يعطي المركز الثاني للزمالك بفضل تفوقه على الفريق الليبي في حساب المواجهات المباشرة، إلا أن التأهل يظل مرهونا بفوز اتحاد العاصمة على كابس يونايتد في المباراة القادمة بينهما.

أما في حالة تعادل الزمالك مع الأهلي الليبي أو الخسارة ستنحصر بطاقتي التأهل عن المجموعة بين الفرق الثلاث الأخرى وإقصاء الزمالك رسميا من البطولة.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر