إذا كنت لا تزال طالبا بالجامعة أو انهيت دراستك الجامعية بالفعل، وترغب في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة أجنبية، إذا إليك عددا من المنح الدراسية للبكالوريوس والماجستير لعام 2017، يرصدها «شبابيك» في التقرير التالي.

الجامعة الأمريكية في الشارقة – الإمارات

تقدم منحا دراسية للطلاب الدوليين لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018، يمكنك الإطلاع عليها من هنا

تتمثل شروط التقديم في المنحة: تقديم مقال تفصيلي للأنشطة اللامنهجية، والمواهب، والأنشطة الاجتماعية، والمساهمة المتوقعة للجامعة، وما لا يقل عن 95% أو ما يعادلها في السنوات الثلاث الأخيرة من التعليم الثانوي، وأن يكون لديك موارد مالية محدودة، وشهادة إجادة اللغة الإنجليزية IELTS 6.5 أو TOEFL iBT 80 أو TOEFL PBT 550

تتوفر منح دراسية كاملة وأخرى جزئية تغطي من 75 – 100 % من الرسوم الدراسية والمختبرات والسكن. ويجب تقديم الطلبات  عن طريق البريد أو الفاكس مع إرفاق المستندات الآتية:

- نسخة من الشهادة الثانوية (السنة الأولى، الثانية، الثالثة).

- رسالة توصية لهذه المنحة من مدرستك.

- مقال عن أهدافك وطموحاتك في الحياة.

- نسخ من الشهادات التي تظهر القيادة في المدرسة أو المجتمع ورسالتين مرجعيتين.

- شهادة الراتب الأصلية المفصلة والمؤرخة التي وقعها الشخص المرخص له، التي أصدرها صاحب العمل لكلا الوالدين، نسخة من عقد العمل المختوم حسب الأصول لكل من الوالدين، لمزيد من التفاصيل عن ذلك اضغط هنا

- نسخة من كشف حساب أولياء الأمور للسنة الأخيرة التي يتم فيها تحويل الراتب بانتظام وفقا لقانون العمل في الإمارات لسنة 2010 (نظام حماية الجور).

- شهادات تثبت الرسوم الدراسية لجميع أفراد الأسرة.

- نسخة من عقد الإيجار للإقامة.

- الوثائق المتعلقة بالقروض والظروف الأسرية الخاصة.

- نسخة جواز السفر، بما في ذلك صفحة التأشيرة، من مقدم الطلب والوالدين المتقدمين.

- أي معلومات أخرى تعتبرها ذات صلة بطلبك.

عنوان البريد:

American University of Sharjah Office of Financial Grants and Scholarships PO Box 26666, Sharjah, UAE

الفاكس:

Tel +971 6 515 2055/2060/2072, Fax +971 6 515 4050

أخر موعد للتقديم في المنحة 2 أغسطس 2017، لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

جامعة CTGU - الصين

تقدم عددا من المنح الدراسية الكاملة والجزئية لمتابعة أحد برامج البكالوريوس أحد في التخصصات التالية:

  • بكالوريوس في هندسة المواد المائية (كامل الرسوم الدراسية).
  • بكالوريوس في الهندسة المدنية (كامل الرسوم الدراسية).
  • بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والأتمتة (جزء من الرسوم الدراسية).
  • بكالوريوس في الأتمتة (جزء من الرسوم الدراسية).

تتمثل شروط التقديم في المنحة في: الحصول على شهادة الثانوية العامة، وأن تكون في سن 18 – 25 سنة، وحسن الأخلاق وفي صحة جيدة ومتفوق أكاديميا، وحاصل على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية أو شهادة إجادة اللغة الصينية.

أخر موعد للتقديم في المنحة 7 يوليو 2017، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

جامعة FPT الفيتنامية

تقدم 100 منحة دراسية للطلاب المصريين خلال العام الأكاديمي 2017/ 2018، للحصول على درجة البكالوريوس في مجال هندسة البرمجيات أو إدارة الأعمال بقيمة 1500 دولار للطالب الواحد مخصومة من إجمالي قيمة المصروفات، ودرجة الماجستير في مجال هندسة البرمجيات بقيمة 800 دولار للطالب الواحد.

تتمثل شروط التقديم في أن تكون حاصلا على الثانوية العامة/ مقيد بجامعة أو مؤسسة تعليمية، ويجب أن تكون حاصلا على مستوى لغوي في اختبار التويفل (PBT /500/TOIEC (IBT  أو اختبار IELTS 5.5 أو ما يعادله وفي حالة عدم الحصول على مستوى لغوي سوف يتم عقد اختبار بالجامعة.

أما المستندات المطلوبة فهي: الشهادات الحاصل عليها وبيان التقديرات، وجواز السفر وصورة فوتوغرافية 3X 4، وشهادة الميلاد، شهادة صحية، شهادة اللغة، البيانات الشخصية للمتقدم (C.V)، خطاب تزكية من الحكومة المصرية.

أخر موعد للتقديم 20 أكتوبر 2017 لبدء الدراسة في 5 نوفمبر 2017، لمزيد من التفاصيل والمعلومات عليك التواصل معMs. Nguyen Thi Quyen

تليفون: +84 1664 260 94

الإيميل: [email protected]

موقع الكتروني: https://www.fpt-software.co

جامعة لايدن في هولندا

تفتح باب التقديم للطلاب من الدول خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة الجامعة للمتميزين لمتابعة دراستهم في مرحلة الماجستير، وذلك في جميع الاختصاصات المتاحة بالجامعة، يمكنك معرفتها من هنا

تتوفر المنحة بثلاث أنواع: 10 آلاف يورو خصم من الرسوم الدراسية، 15 ألف يورو خصم من الرسوم الدراسية، منحة ممولة بالكامل.

أخر موعد للتقديم 1 أكتوبر 2017، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا وهنا

Beijing Jiaotong

منحة مقدمة من وزارة التجارة في جمهورية الصين للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير في هندسة المرور والنقل، يكون برنامج درجة الماجستير بدوام كامل لمدة عامين.

تتولى وزارة التجارة الصينية تغطية التكاليف المتعلقة بالتعليم وتسجيل الجامعة ونفقات المعيشة للطلاب. المنحة ممولة بالكامل، حيث تغطي الرسوم الدراسية، الإقامة، بدل المعيشة، غيره.

والتخصصات المطلوبة هي: العمارة والتخطيط الحضري، والهندسة، وعلوم البيئة، والعلوم الفيزيائية، أما المستندات المطلوبة فهي: السيرة الذاتية، ونسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي، والشهادة الجامعية، ونسخة من جواز السفر، وشهادة إتقان اللغة، ورسالة توصية.

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا




0
0
0
0
0
0
0