هل تبحدث عن كورسات لغة إنجليزية، تضمن تعلمك للغة بشكل سليم؟ إذا عليك بالبدء مع هذه المجموعة من الكورسات المعتمدة، والذي تقدمها لكم كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية في شكل كورسات أونلاين مجانية.

في هذه المجموعة ستجد كورسات مقدمة من المعهد الثقافي البريطاني وموقع «كورسيرا» التعليمي الشهير، ومنها الكورسات الخاصة بالامتحان الآيلتس؛ وأيضا هنا كورسات اللغة الإنجليزية للمبتدئين؛ وكورسات تشرح لك أساسيات اللغة الإنجليزية باستخدام اللغة العربية.

كورسات باللغة العربية

 

 كورس «المحادثة للمبتدئين» يقدمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع منصة «إدراك» للتعليم الحر.

وفي الكورس ستتعلم كيف تتحدث باللغة الإنجليزية في مواقف مختلفة من الحياة اليومية، وكذلك في المواقف المتعلقة بالدراسة وبيئة العمل.

الشرح في الكورس باللغة العربية، والذي سيقدمه لك مدرسين لغة إنجليزية أجانب وعرب.

الكورس متاح ابتداء من 2 يوليو.

كورسات المعهد البريطاني

 

كورس آخر يقدمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع منصة «Future Learn» للتعليم الحر.

الكورس يؤهلك للتعامل باللغة الإنجليزية بشكل يساعدك على إيجاد وظيفة جيدة، لأنه يركز على التعامل بالإنجليزية في مقر العمل.

الكورس متاح ابتداء من 10 يوليو.

 

في عالم تعتمد فيه كل فرص الدراسة أو العمل المتميزة على اللغة، يسعى الآباء لتعليم أطفالهم الصغار الإنجليزية في السنوات الأولى.

لذلك في الكورس الذي يقدمه المجلس الثقافي البريطاني بمنصة «Future Learn» ستتعلم أفضل الوسائل التي يتعلم بها الأطفال اللغة.

الكورس متاح ابتداء من 3 يوليو.

كورسات امتحان الآيلتس

 

امتحان الآيلتس هو أحد أهم اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة. وفي الكورس تتعرف على المهارات اللازمة لاختياز الامتحان، وكيف تحقق أعلى الدرجات.

كما ستتدرب في الكورس على نماذج لاختبار الآيلتس.

يبدأ الكورس في 10 يوليو.

 

في هذا الكورس الذي تقدمه منصة «Edx» للتعليم الحر ستدرب أكثر على نماذج الاختبارات في المهارات المختلفة الذي يخبرك فيها الآيلتس من استماع وتحدث وقراءة وكتابة.

وستتعلم خلال الكورس طريقة الأسئلة والأسئلة المخادعة وكيفية الإجابة عليها.

يبدأ الكورس في 23 يوليو.

كورسات بشهادة معتمدة 

الكورس يركز على أساسيات اللغة التي تجعلك قادرا على تحقيق أكثر استفادة من دراستك الجامعية.

ففيه ستتعلم مهارات الاستماع والكتابة وأخذ الملاحظات خلال المحاضرة والنقاش وقراءة وكتابة المقالات الأكادمية؛ وأيضا المشاركة في الـ«Presentations».

الكورس متاح بمنصة «Future Learn» ابتداء من 3 يوليو.

 

الـ«Business English» هو أحد فروع اللغة الإنجليزية والخاص بالمصطلحات والقواعد الخاصة باستخدام اللغة الإنجليزية مهنيا في مقر العمل، وخاصة المجالات التجارية مثل الحسابات والمالية والتسويق.

ويتعتبر كورس «Business English: Basics» مقدمة لتتعلم الكثير من المفردات والتعبيرات الخاصة بالتواصل في بيئة العمل، سواء وجها لوجه أو من خلال الإيميل.

الكورس متاح بمنصة «Coursera» ابتداء من 3 يوليو.

كورسات منصة «Coursera»

 

 

في كورس «English Grammar and Style» ستتعلم قواعد اللغة بأسلوب التطبيق العملي؛ الذي يعتمد على التدريب على استخدام هذه القواعد من خلال الممارسة، وبالأخص الكتابة السليمة بالإنجليزية.

يبدأ الكورس في 24 يوليو.

 

تقدم الكورس منصة «Coursera» للتعليم الحر، ليساعدك على فهم قواعد اللغة المتشابهة والمخادعة، وتطبييقها بسهولة في الحديث أو الكتابة.

الكورس متاح ابتداء من 10 يوليو.

 

وإذا كنت تريد التحدث بلغة إنجليزية سليمة، واكتساب اللهجة الصحيحة مثل الأجانب، فيمكنك البد مع كورس «Tricky American English Pronunciation» الذي تقدمه جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

الكورس متاح بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 3 يوليو.

اقرأ المزيد

دليلك لاستخدام «Udemy» للكورسات الأونلاين

نسمع كثيرا عن مواقع تقدم كورسات أونلاين في جميع التخصصات، والتي تتيح لنا تطوير مهاراتنا حتى نستطيع الحصول على وظيفة الأحلام أو الوصول لفرصة أفضل.

 




0
0
0
0
0
0
0