كتبت – هديل شعيب

إذا كنت من هواة ركوب العجل أو تنوى شراء واحدة لتتعلم وقلق بشأن الأسعار إليك تشكيلة من أنواع وأسعار العجل بأبرز أماكن بيعها في مصر.

أبو الجوخ

تعتبر محلات أبو الجوخ من أشهر محلات بيع العجل، وأسعارها أقل بالمقارنة بالمحلات الأخرى وتتوفر فيها المنتجات المحلية والعالمية من العجل، وتبدأ أسعار العجل هناك من 500 جنيه حتى 8000 جنيه.

وإذا كنت تنوى شراء عجلة تساعدك في كل الأماكن وطلوع الكباري والمنحدرات فينصح خالد أبو الجوخ بشراء عجلة بسعر أعلى من 1000 جنيه نظراً لإمكانياتها من سرعات ومساعدين وخفة فى الوزن، مشيرا إلى أن أكثر العجلات مبيعاً من نوع Tbt  بسعر 1550 جنيه نظراً لسرعاتها 21 سرعة، وخفة وزنها، كما تساعدك على طلوع كافة المنحدرات والكبارى وخفة فراملها.

 

 

عجل مصر

يبدأ سعر العجل فى فروع عجل مصر من 8700 جنيه من طراز Fuji - NEVADA 26 1.9 V-   BRAKE

وتحتوى هذه العجلة على 21 سرعة وهيكل ألومنيوم، ووزن 14 كيلو لمزيد من التفاصيل هنا.

وعند التواصل مع «عجل مصر» نصحت بالعجل الأكثر تداولاً ومبيعاً نظراً لسعره المتوسط وإمكانياته العالية، وهي:

Fuji - NEVADA 29 1.9

تعتبر أكثر الدراجات مبيعاً بسبب سعرها المتوسط  حيث يبلغ سعرها 9300 جنيه وإمكانياتها العالية وقوة تحملها. لمزيد من التفاصيل من هنا.

Fuji - NEVADA 27.5 1.7

ويقبل عليها الشباب بسبب إمكانيتها وخفة وزنها وسرعتها وتحملها للمطالع والجبال والمنازل وسعرها حيث تبلغ 11450 جنيه لمزيد من التفاصيل من هنا.

ومن الواضح أن موقع «عجل مصر» لم يحدث الأسعار بالموقع الخاص بهم فعند التحدث إليهم كانت الأسعار أعلى من سعر الموقع وذلك بسبب الزيادة المفاجئة في الأسعار.

Ain byscles 

توفر لك شركة «ع» الحصول على العجلة المناسبة لك وتقوم بعمل مقابلة معهم لمعرفة نوع العجلة التي تريدها وإمكانياتها وقطع غيارها ومن ثم يقومون بتصميم وتركيب العجلة التي قمت باختيارها وحساب ثمنها.

تعمل شركة «ع» الدراجات التي تستخدم في اليوم العادي في المدينة فقط وليست مصممة لطلوع كباري ومنحدرات ولكن يرشحون لك أفضل الماركات التي يمكن أن تشتريها.

للتواصل معهم من هنا.

Wheels Eg

وفقاً لهم تبدأ أسعار العجل من 2250 جنيه وحتى 13000 جنيه.

 

لمزيد من التفاصيل من هنا

Bike Shop

تتراوح الأسعار في Bike Shop من 1500 جنيه حتى 10000جنيه.

وتنصح باستخدام: ATUM STORM

فذلك الطراز يناسب محترفي العجل حيث الهيكل المضبوط وسرعات 21، بالإضافة إلى المميزات الأخرى. للتعرف عليها من هنا.

المهندس شادي الهلالي أحد المساهمين في الشركة قال إن خامات العجل نفسه تؤثر على السعر، فهناك عجل مصنع من الحديد وآخر من الألومنيوم وآخر من الكربون فايبر.

والحديد هو الأثقل في الوزن والأقل سعراً بين الدراجات بينما الألومنيوم أخف وسعره متوسط والكربون فايبر هو الخفيف جداً بين الأنواع والأغلى سعراً بينهم، كما ينصح لهواة ركوب العجل وحديثي التعلم اختيار دراجة من ماركة Etaliano.

وأضاف أن هناك 4 أنواع من العجل لكل نوع خاصية فالـ Mountain bike مخصص للجبال ورحلات السفاري، أما إذا كنت من هواة سباق الدراجات فيجب شراء عجلة من نوع Roud bike، وإذا كنت تستخدم عجلتك يومياً فهناك النوع الهجين بينهما، أما إذا كنت تستخدم عجلتك لمسافات قليلة وطرق بسيطة فتنصح بشراء الدراجة من نوع city bike.

1
2
1
4
1
3
7

شارك المقال