اعتمد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، الدكتور عبد الصبور فاضل، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات العام الدراسي المنقضي لطلاب الفرقة الأولى تمهيدًا لإرسالها لرئاسة الجامعة لاعتمادها والإعلان عنها خلال أيام.

وكشف فاضل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن نسبة النجاح بلغت 91.6% في مقابل 8.4% راسبون، مشيرًا أن نسبة الحاصلون على تقدير جيد 48.6%، وجيد جداً 7.9%، ومقبول 4.9% فيما وصلت نسبة المنقولين بمادة أو مادتين إلى 30.9%،  لتصبح نسبة الحاصلين على تقدير امتياز 0% بحسب النسب الصادرة عن عميد الكلية.

وكان عميد الكلية أعلن قبيل أجازة عيد الفطر اعتماد نتائج السنة النهائية بأقسامها الثلاثة بنسبة نجاح 77.7%، بواقع 73.3% في قسم الصحافه والنشر، و72.5% في قسم العلاقات العامة والإعلان، بينما بلغت نسبة النجاح في قسم الإذاعه والتليفزيون 85.1%.

ومن المتوقع أن تُعتمد نتائج الفرقتي الأولى والرابعة من رئيس الجامعة خلال أيام قبل إعلانها رسميًا على الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأعلنت الكلية منذ قرابة الأسبوعين نتائج الفرقتين الثانية والثالثة بنسبة نجاح 95.8% للفرقة الثانية، و95.2% للفرقة الثالثة، ونشرت صفحة الكلية أسماء الطلاب الناجحين فقط، حتى لا يحدث حرج بين الطلاب الراسبين في بعض المواد.

وكان الدكتور عبد الصبور فاضل، أشاد في تصريح سابق لـ«شبابيك» بارتفاع نسب النجاح هذا العام، مرجعا ذلك إلى زيادة القدرات التنافسية بين الطلاب وانضباط حضور الأساتذة بالكلية وإتمام شرح المناهج الدراسية.




1
0
1
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر